الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

بعد كورونا والدبابير القاتلة.. السحالي تهاجم ولاية جورجيا الأمريكية

الأحد 17/مايو/2020 - 09:53 ص
ارشيفية
ارشيفية

تزامناً مع تعرض الولايات المتحدة الأمريكية لفيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 1.5 مليون شخص وقتل نحو 90 ألفا، والدبابير الأسيوية القاتلة، تتعرض بعض الولايات لهجوم من سحالي "تيغو" الأرجنتينية المعروفة بحجمها الكبير.


أهم الأخبار| رئيس الوزراء يصدر أول تكليف لوزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد.. مجلس الوزراء يصدر 7 قرارات جديدة لمواجهة "كورونا".."وقف صرف المعاشات لبعض الفئات بسبب أزمة كورونا" يتصدر بيان مجلس الوزراء



 

عاجل| جامعة الامير سطام بن عبد العزيز السعودية تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس.. ننشر نص الإعلان



 

عاجل| "التعليم" تكشف النقاب عن خطة تسيير العام الدراسي الجديد لجميع مدارس الجمهورية



 

عاجل| أول تعليق لوزارة الصحة علي قرار فرض حظر كامل خلال الأيام المقبلة



عاجل| مواعيد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة 2020.. ورابط التسجيل

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، تهاجم سحالي تيغو التي تعيش في أميركا الجنوبية ولاية جورجيا، وغالباً يكون لونها أبيض وأسود.

وقال جون غينسين، عالم الأحياء في إدارة الموارد الطبيعية في جورجيا، في مقطع فيديو سجله وهو يحمل أحد السحالي: "نحاول إزالتها، لها آثار سلبية كبيرة على البيئة إنها تأكل أي شيء".

ويمكن للسحالي أن تنمو حتى أربعة أقدام وتزن نحو 10 أرطال (5 كلغ) أو أكثر، ويُعتبر بيض التماسيح والسمان أو الديك الرومي أو السلحفاة غوفر طعامها المفضل.

وتأكل أيضًا الفواكه والخضروات والنباتات وأغذية الحيوانات الأليفة والحشرات، وعادة ما توجد في الأراضي العشبية المختلطة والغابات، وتتكاثر بسرعة، حتى أنه يمكن للأنثى أن تضع حوالي 35 بيضة سنويًا.

وعلى الرغم من أن تلك السحالي لا تعتبر عدائية تجاه الإنسان، إلا أنها يمكن أن تهاجمه بأسنانها الحادة وذيولها في حال شعرت بتهديد.

كما أعلنت وزارة الموارد الطبيعية في جورجيا إن فلوريدا، التي تتعامل مع تيغو منذ أكثر من عقد، لم تسجل أي هجمات مفترسة من هذه السحالي على الحيوانات الأليفة.


وتم رصد هذا النوع من السحالي لأول مرة في في جنوب فلوريدا في عام 2008، وسرعان ما شقت طريقها إلى مستنقعات إيفرجلادز، حيث وجدت قائمة وافرة من الحياة البرية المحلية.


وأضاف غينسين أنه بسبب علاماتها البيضاء والسوداء وشرائطها المنقوشة مثل السجادة المزخرفة، فإن الكثيرون يعتقدون أنها تماسيح.


وتحاول إدارة الموارد الطبيعية والمسح الجيولوجي بالولايات المتحدة وجامعة جورجيا الجنوبية، مكافحة هذا الهجوم ومصادرة كل السحالي، وطالبت من السكان الإبلاغ فورا عند رؤيتها سواء حية أو ميتة.