الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

السيول تغرق عدد من المنازل بدار السلام بسوهاج.. وانقطاع الكهرباء وسقوط اعداد كبيرة من الاشجار.. المحافظ يتابع غرف العمليات ويوجه بالتعامل مع تداعيات التقلبات الجوية.. صور

الأحد 17/مايو/2020 - 05:05 م
السبورة

شهدت محافظة سوهاج هطول امطار غزيرة على كافة انحاء المحافظة، بينما نزلت السيول فى عدد من القرى والنجوع المتخمة لسلسلة جبال البحر الاحمر على حدود المحافظة الشرقية بمراكز دار السلام وساقلته من اثار موجة من الطقس السئ التى شهدتها مراكز وقرى المحافظة، ما بين رياح شديدة محملة بالأتربة والرمال، مما ادى الى اغراق عدد من المنازل والطرق الفرعية وانقطاع التيار الكهربائى عن قرى ومراكز بالكامل بسبب سقوط الأعمدة أو الأسلاك أو سقوط الأشجار على الطرقات.


ورصد "السبورة" التلفيات التي خلفتها السول والامطار والتى جاءت كالتالى:
ففى قرية أولاد الشيخ بمركز دار السلام والتى شهدت اغراق مساحات كبيرة من زمام القرية وشوارعها لوقوعها تحت سفح الجيل الشرقى  وتجمعت كميات من المياه النازحة وتجمعة وكونت برك بالقرية.


وكلف اللواء طارق الفقى انتقال رئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة اللواء عصام الليثى السكرتير العام يرافقه لطفى احمد على رئيس مركز دار الاسلام حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينه دار السلام بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بتوجيهات اللواء مهندس محمد بدرى محمدين بحفر قناة تم من خلالها تحويل مسار المياه إلى مخرات السيول بإستخدام معدات الوحدة المحلية.


كما تم استخدام السيارات الجديدة المجهزة لعمليات شفط المياه بالى استخدام سيارات شركة المياه في القرية وتم حجز المياه فى مخر السيل بشرق القرية الى ترعة نجع حمادى الشرقية.


وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينه طما باشراف مهندس عدلى ابوعقيل رئيس مركز ومدينة طما من رفع كميات كبيرة من الاشجار والنخيل المتساقطة بالطريق العام وتم إزالتها على الفور وفتح الطريق.


ورفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة عدد من اشجار النخيل المتساقطة والتى تسببت فى انقطاع أسلاك الكهرباء بطريق سوهاج جهنيه الشرقي ومدخل قرية نجع يونس وتم إخاذ الإجراءات الفورية بالتنسيق مع شركة الكهرباء وجارى إصلاح العطل وشد الأسلاك.


كما شهد مركز ومدينة ساقلته سقوط اعداد كبيرة من أشجار النخيل بمنطقة المستعمرة شرقى قرية الجلاوية وقامت الوحدة المحلية برفع إزالة النخيل المتساقط كما قام مهندسو شركة الكهرباء بعمليات إعادة شد أسلاك الكهرباء وإنارة الطريق الرئيسى وشورع المنطقة بعد انقطاع دام اكثر من 6 ساعات.


واعادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بالتنسيق مع شركة الكهرباء التيار الكهربي لجميع القرى عقب انقطاعه وتحويل العمل على مغذى المدينة لضمان عودة التيار والتغذية الكهربية لباقى القرى والمناطق كما تقوم سيارة شركة المياه بشفط مياه الأمطار بمنطقة النفق بجرجا.


وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينه سوهاج إعادة تركيب اسلاك كهربائية بديلة اثر انقطاع التيار الكهربائي بقريى بندار الكرمانيه وعرابه أبودهب.


وواصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينه طهطا عمليات تركيب الاسلاك اثر انقطاع اسلاك كهربا الضغط المتوسط بمناطق ام دومة وعمرة والشيخ مسعود وجزيرة شطوره وما زالت الأعمال مستمرة للإصلاح وإعادة التيار لباقى القرية.