الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

ارتفاع اعداد المصابين بحالات التسمم الجماعى لـ 117 بسوهاج.. اجهزة البحث حددت الشخص الموزع للوجبات

الإثنين 18/مايو/2020 - 11:34 ص
السبورة

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، في بيان صادر عنها، أن إجمالي عدد المصابين بحالات تسمم غذائي، بقرية العيساوية شرق بلغ 117 شخصا.


وأوضح البيان أن أحد الأشخاص وزع وجبات ساخنة على المواطنين قبل الإفطار بلغت 500 وجبة.


وكشف البيان أن قرية العيساوية أصيب فيها 113 شخصا تم نقل 60 منهم إلى الوحدة الصحية بالقرية ونقل 43 شخصا إلى مستشفى سوهاج العام.


أشار البيان إلى أن قرية جزيرة شندويل أصيب فيها 15 شخصا بتسمم غذائي بنفس الوجبات وتم نقلهم الوحدة الصحية بالقرية.


وأكد البيان أن جميع الإصابات بسيطة وعدد كبير منهم صرح له بالخروج، عقب تلقي الإسعافات اللازمة.


كان اللواء د حسن محمود مدير الامن قد تلقى اخطارا من اللواء عبد الحميد ابو موسى مدير البحث  بالحادث وتم الدفع بــ 12 سيارة إسعاف وتم نقل 40 حالة إلى مستشفى سوهاج العام وع تزايد الحالات الخاصة بالإصابة تم فتح الوحدة الصحية بقرية العيساوية شرق وتم إرسال فريق طبى وطاقم من التمريض للتعامل مع الحالات وتم إستقبال 63 حالة إصابة جديدة وتم تحويل حالتين منهم إلى مستشفى سوهاج العام.


وأعلن الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة أن الحالات ظهرت عليها أعراض القيئ والمغص وإرتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتم توفير المحاليل الطبية والمستلزمات وشارك فى عملية إنقاذ المصابين مسعفين الإسعاف وتم التعامل مع جميع الحالات بنجاح وتصرح للحالات بالخروج بعد منحهم علاج المغص والم البطن.


وأضاف مدير الصحة  أن عدد المشاركين في عملية التعامل مع حالات الإصابة 6 أطباء و12 مسعف وطاقم من الصيادلة وطاقم من التمريض وأثناء عملية التعامل مع الإصابات



وقام  اللواء طارق الفقى محافظ واللواء د حسن محمود مساعد الوزير مدير الأمن بزيارة المصابين وقاما بمتابعة الحالات  وتقديم الرعاية الطبية لهم


لفت مدير الصحة الى أنه أثناء عملية إسعاف المصابين بقرية العيساوية تلقت غرفة عمليات مديرية الصحة بلاغا أخر عن وجود 15 حالة إصابة جديدة بمركز جزيرة شندويل تم التحرك الفوري إليها ونقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام وتم إخضاعهم للرعاية الطبية العاجلة.


ونجحت اجهزة البحث باشراف اللواء عبد الحميد ابوموسى مدير البحث  فى تحديد الشخص الذى قام بتوزيع الوجبات على المنطقتين (وهو شخص واحد) وقامت الصحة  باخذ عينات من بقايا الأطعمه


وقام فريق طبى من مديرية الصحة بسوهاج سوف بالتوجه إلى مكان إعداد وتجهيز الطعام وأخذ عينات للتأكد من سلامة تجهيزات المكان وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حياله في حالة مخالفته للإشتراطات الصحية و القانونية وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيق.