الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تكشف عن 3 مواقف يحق لطالب الثانوية العامة تأجيل الامتحان الى الدور الثانى بالدرجات الفعلية

الإثنين 18/مايو/2020 - 12:30 م
السبورة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن 3 مواقف يحق لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، تقديم طلب تأجيل امتحانات اخر العام الى الدور الثانى، والدخول بالدرجات الفعلية وليس نصف الدرجة.


ويستعرض موقع السبورة الثلاث مواقف والتى جاءت كالتالى:

1- في حالة الطالب الذي لم يؤد الامتحان لظروف قهرية مثل الحجر الصحي أو إصابة الطالب بـ فيروس كورونا ، وهنا يتم تأجيل الامتحان للطالب إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

2- في حالة حدوث اشتباه في إصابة أحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة والتأكد من عدم الملائمة الصحية، وهنا يعرض الأمر على المسئول الصحي لتحديد خروج الطالب او بقائه في اللجنة، ويتم طلب سيارة إسعاف ونقل الطالب إلى المستشفى المختص لو الأمر استدعى ذلك، وفي هذه الحالة يسمح للطالب بدخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية بناء على التقرير.

3- في حالة وجود لجنة سير امتحان في نطاق الحجر الصحفي في أي منطقة، يتم تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية.


الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد اعلن امس الاحد، عن تأجيل امتحانات اخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، الى يوم الاحد الموافق 21 يونيو بدلا من يوم الاحد الموافق 7 يونيو، وبناء على هذا القرار تم تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة والتى كانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من قبل عنه.