البرلمان يكشف موعد فك الحظر الكامل عن المقاهى والمطاعم والكافيهات والنوادى وصالات الجيم والنشاطات الرياضية

الأربعاء 20/مايو/2020 - 11:01 ص
السبورة
نقلا عن صدى البلد
 
أيد سامي المشد أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، حزمة القرارات التي أعلنها رئيس الحكومة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة " كورونا"، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك اعتبارًا من 30 مايو ولمدة خمسة عشر يومًا.



اقرأ المزيد:








وقال "المشد" لـ"صدى البلد"، إنه من المتوقع أن تعود الأمور لسابق عهدها فى أول شهر يوليو المقبل من فك حظر التجوال عن جميع الوسائل المحظورة سواء كانت المقاهي أو المطاعم والكافيهات والنوادى أو صالات الجيم والنشاطات الرياضية وغيرها، وذلك وفقًا لخطة التعايش التى أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية واكدت عليها وزارة الصحة.


وأشار أمين سر لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إلى أنه سيتم إلغاء الحظر ولكن بشروط أبرزها ستكون الكمامة إجبارية إضافة إلى اتباع جميع التعليمات التى أعلنت عنها وزارة الصحة فى السابق من مراعات البعد الاجتماعى وعدم المصافحة وخلافه، كما أنه يسمح للمقاهي للعمل مرة أخرى بشرط منع الشيشة نهائيًا.


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة "كورونا"، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك اعتبارًا من 30 مايو ولمدة خمسة عشر يومًا.

تعليقات Facebook