عاجل| "النقابة" تعلن عن تطبيق إجراءات جديدة علي المعلمين بشان مكافحة "كورونا"

الجمعة 22/مايو/2020 - 11:23 ص
السبورة
 

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ضرورة للتعايش مع وجود فيروس كورونا المستجد، خاصة أن العديد من دول العالم بدأت تستعيد أنشطتها ودوران عجلة الإنتاج بها ، خلال الفترة الحالية .

وأوضح أن ماأعلنته الحكومة من وضع إجراءات وشروط صحية صارمة لاستعادة الأنشطة والخدمات ضمن خطتها للتعايش مع كورونا ، هى خطوة إيجابية على طريق المواجهة الفعالة.

ووجه الزناتى رسالة لجميع المعلمين بضرورة اتباع الاشتراطات الصحية من ارتداء الكمامات والقفازات، وتطبيق التباعد الإجتماعى خلال نشاطهم اليومى ، خاصة أننا مقبلون على امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية وأعمال كثيرة فى الكنترولات وعمل المراقبين داخل لجان الامتحانات، ومرحلة التعايش تتطلب تكاتف جميع المواطنيين والوزارات والهيئات التنفيذية والرقابية في مصر، لوضع ضوابط وفرض عقوبات فورية حال عدم الالتزام بالتعليمات.

ونبه لضرورة توفير معايير إلزامية للتباعد الإجتماعى في المؤسسات والشركات، وخاصة وسائل المواصلات، والتركيز على حث المواطنيين لاستخدام الخدمات الإلكترونية، لتجنب الازدحام وتشجيع الشراء باستخدام خدمة الشراء الالكتروني إلى جانب إجراءات ملزمة في حال إعادة فتح المنشآت، في مقدمتها الالتزام بالكشف عن درجة حرارة المترددين عليها.

ووجه الزناتى جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية بتوفير مستلزمات النظافة مثل الصابون والمناديل الورقية، والتطهير المستمر للأسطح والمكاتب والأرضيات بالمنظفات إلى جانب المحافظة على التهوية الطبيعية للمكان ، وطالب بتطبيق هذه الشروط داخل المدارس والإدارات التعليمية .

تعليقات Facebook