الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

العينة بـ 1000 جنيه | "معامل الصحة": أماكن جديدة لتحليل فيروس "كورونا"

الجمعة 29/مايو/2020 - 03:30 ص
الدكتورة نانسي الجندي
الدكتورة نانسي الجندي

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارية المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن الوزارة تدرس حاليًا فتح أماكن تتبعها لعمل مسحات الكشف عن فيروس "كورونا المستجد"، ثم يتم إرسالها إلى المعامل المركزية، موضحة أن هذه الأماكن ستكون لمن يريد الاطمئنان أو لمن تم التأكد من إصابته بالمرض.

 

وأضافت خلال حوارها في برنامج: "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن هذه الأماكن في البداية ستكون في محافظة القاهرة فقط، لافته إلى أنه من المتوقع الإعلان عن هذه الأماكن خلال يوم أو يومين، وأن الوزارة استقرت حاليًا على هذه الأماكن وفي انتظار إعلانها.

 

وأوضحت الدكتورة نانسي الجندى، أن وزارة الصحة تعمل على زيادة عدد المسحات الخاصة بفيروس "كورونا"، من خلال المعامل الخاصة بالكشف عن حالات فيروس "كورونا" في كل المحافظات، إضافة إلى مستشفيات أخرى، ولم يعد الأمر قاصرًا على مستشفيات الحميات والصدر فقط، حيث تمت إضافة 320 مستشفى من أجل المتابعة والكشف ضمن إجراءات الكشف عن الحالات.

 

وأشارت الجندي، إلى أن هذه المسحات التي سيتم أخذها في المعامل الجديدة لمن يريد الاطمئنان ستكون بألف جنيه.

 

وأكدت أن من تظهر عليه الأعراض يمكنه الذهاب إلى المستشفيات والمعامل الخاصة في المحافظات والتحليل سيكون مجانيًا لهذه الحالات، أما تكلفة الألف جنيه لمن يريد الاطمئنان على نفسه.