الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

استاذ الاخلاق بجامعة كفر الشيخ يطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة والسنوات النهائية بالجامعات

السبت 30/مايو/2020 - 12:38 ص
الدكتور محمد كمال
الدكتور محمد كمال

طالب الدكتور محمد كمال، أستاذ القيم والأخلاق بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، كل من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بتأجيل امتحانات الثانوية العامة التى سوف تبدأ 21 يونيو المقبل، وامتحانات السنوات النهائية بالجامعات والتى تبدأ فى شهر يوليو المقبل.


واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك انه في ضوء دخولنا ذروة كورونا الأسابيع القادمة، كما أكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، أطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة وسنوات التخرج بالجامعة لآخر شهر يوليو حتى لا تضاعف الاصابات بشدة في ضوء نزول أكثر من ٥ ملايين طالب فى الشوارع والمواصلات لسبب يمكن تأجيله.


وتابع "امتحانات ثانوية عامة يعني طلاب وأولياء أمورهم وملاحظين ومدرسين وشرطة يعني لو ٧٠٠ الف طالب هينزل علشانهم كمان ٣ ملايين على الاقل".


وأردف "امتحانات التخرج في الجامعة لو نصف مليون يعني مدن جامعية وموظفين ودكاترة يعني كمان على الاقل نصف مليون".


وواصل "نزول كل هذه الاعداد في نفس الوقت في ظل تصاعد الاصابة بالمرض سيحول الامتحانات إلى بؤر عنقودية انفجارية قوية الفيروس مهما حاولت الدولة من إجراءات وقائية تحتاجها أصلا لمواجهة الذروة القادمة، في ظل الظروف الاستثنائية لا بد من إجراءات استثنائية".