السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يعلق على المطالبين بتأجيل امتحانات الثانوية العامة

الأحد 31/مايو/2020 - 08:40 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المطالبين بتأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، والتى من المقرر ان تعقد يوم الاحد الموافق 21 يونيو المقبل.




وقال الوزير في رسالة لأولياء أمور وطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنة :«سمعنا كل وجهات النظر، وأصدرنا قرارا اتفقت عليه الدولة المصرية وهو نهائي ولن يتغير فيه أي شيء، وما تم إعلانه هو القول النهائي، والرسالة ألا نضيع الأسابيع القادمة في أفكار وطلبات جديدة».


واضاف خلال تصريحات تليفزيونية "ياريت منضيعش وقت كتير في الجدل، وإحنا محتضنين الطلاب بقالنا شهور.. واستنفذنا كل الضغط وما قلناه اليوم أقصى ما يمكن تقديمه، وبالتالي استغلوا الـ 35 يوم المقبلين في المذاكرة، إحنا نراعي الطلاب في الاسئلة والتأمين والتعقيم في ظل الظروف القائمة.. وما أعلناه منتهى، ولا يمكن، ولا يمكن حذف المواد التي لا تضاف للمجموع لأنها مواد نجاح ورسوب".


الجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يمتثلون لامتحانات اخر العام يصل الى 653 ألف و289 طالب وطالبة في 56 ألف و591 لجنة فرعية يرتدون 34 مليون كمامة ويبلغ عدد أجهزة قياس الحرارة المستخدمة 16575 جهاز، ونحو 6 مليون و500 ألف جوانتي.