الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

البنك الأهلى يساهم بـ6 مليارات جنيه فى المسئولية المجتمعية خلال 5 سنوات

الإثنين 01/يونيو/2020 - 07:38 م
السبورة

ساهم البنك الأهلى المصرى، أكبر بنك حكومى فى مصر، فى المسئولية المجتمعية بمصر بأكثر من 6 مليارات جنيه خلال الـ5 سنوات الماضية.

أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك داعم بقوة لمجال الصحة الذي يعد محورًا هامًّا من المحاور التي ترتكز مساهمات البنك الأهلى فيه؛ لطبيعته الاستثنائية والحيوية.

وأضاف أن البنك الأهلي المصري حريص على المساهمة في تطوير مستشفى المنيا الجامعي بتخصصاتها المختلفة، وهو ما يندرج ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية، التي تجاوزت 6 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة.

وقال إن البنك يحرص في استراتيجيته لخدمة المجتمع على دعم القطاعين الصحي والتعليمي بشكل أساسي؛ لكونهما أحد أهم المجالات التي تؤثر بشكل مباشر في خطط الدولة للتنمية.

1.750 مليار جنيه مساهمات الأهلى فى مجال الصحة:

وأشار إلى أن نصيب مساهمات البنك في ملف الصحة 1.750 مليار جنيه خلال خمس سنوات، وهو ما يؤكد فاعلية تلك الاستراتيجية وأثرها الإيجابي على خدمة المواطنين.

كان البنك الأهلي المصري وبنك مصر قد وقّعا، اليوم، بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا؛ وذلك بهدف دعم مستشفى المنيا الجامعي،ويوجه البنكان- طبقًا للبروتوكول- مبلغ 130 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى بمبنى ملحق عمليات المستشفى، التي تشمل غرفتين للعمليات وغرفة عناية مركزة وغرفة إفاقة ومحور اتصال بين الملحق والمستشفى الرئيسي والمستلزمات الكهروميكانيكية والغازات والعيادات الخارجية.