وزير التربية التعليم: الامتحان فى وقته لمن يريد ولو ح تتحمل الحكومة تباعته فكدا مافيش مسئول ح يشتغل و"بقيس درجة حرارة بنتى كل 5 دقائق" .. "فيديو "

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 03:38 ص
د طارق شوقى
د طارق شوقى
كتب/ يوسف محمد
 

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها قرار سيادي للدولة، مضيفًا: "بنتى قلقة ونفسها تجرى الامتحان "

وفى رده على تعليق خالد أبوبكر بأن الحكومة تتحمل تبعات إجراء امتحانات الثانوية العامة في توقيتها، قال «شوقى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» المذاع على شاشة «ON»،: «لا يافندم.. أنا بقول الامتحان سيعقد في هذا التوقيت لمن يريد.. يعنى إيه الحكومة تتحمل تبعاتها.. لو زى ما بتقول إن الحكومة تتحمل تبعاتها، فكدا مفيش مسؤول هيشتغل في الدولة، ولو وزير التموين حد قاله إنه أصيب بكورنا وهو رايح يجيب العيش يبقى مش هيشتغل».

اضاف ، كلامك ممكن يتقال على ماتش كورة أو كافيه ولكن الأمر مختلف بالنسبة في الثانوية العامة».

أعرب طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفهمه لحالة الرعب التي تنتاب البعض من التقاط عدوى فيروس كورونا، في مجمل حديثه عن فكرة تأجيل امتحانات الثانوية العام.

وقال "شوقي"  ، درسنا بدائل كثيرة ولكن الثانوية العامة لها طابع خاص ويحكمها قانون تكافؤ الفرص، وإيجاد بدائل لها امر شديد الصعوبة.. وأعلم أن كلنا في حالة رعب وأقوم بقياس درجة حرارتى كل 5 دقائق ولكن جميعنا في ظروف واحدة».

تعليقات Facebook