السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق يؤكد على صعوبة عقد امتحانات الثانوية العامة بهذة الطريقة

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 01:50 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عقد امتحانات الثانوية العامة من المنازل هذا العام بشكل إلكتروني  أمر صعب تطبيقه .

واشار شوقى، انه لا يمكننا أن نفعل ذلك لان ليس كل طلاب الثانوية العامة في مصر لديها الامكانيات اللازمة للدخول على الانترنت و اداء الامتحان إلكترونيا ، فهذه الامكانيات لا تتوفر إلا مع بعض طلاب الثانوية العامة بينما لا تتوفر مع البعض الاخر ، مشيرًا إلى أنه من الواجب أن يتم تحقيق تكافؤ الفرص في امتحانات الثانوية العامة لتكون الفرص متساوية للجميع بلا تمييز.

وأضاف وزير التعليم : لو كان الحظ سمح بأن تكون الدفعة الحالية من طلاب الثانوية العامة معهم تابلت التربية والتعليم مثل طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي كان سيمكن للوزارة ان تفكر في الامر وتدرسه .

كما أوضح وزير التربية والتعليم ، أن المشكلة الثانية في فكرة الامتحانات الالكترونية اننا عندما عقدناها لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي من المنازل قام بعض الطلاب بإستغلال الموقف للغش ، وهو الامر الذي لا يمكن السماح به في امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، لان اي اختراق لهذا الامتحان المصيري سيفسد الامتحان كله .

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، بالمواعيد الجديدة.