الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

تشكيل لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمؤسسة روزاليوسف

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 04:38 م
السبورة



تم تشكيل لجنة إدارة الأزمة بقرار من السيد المهندس/ عبدالصادق الشوربجي – رئيس مجلس الإدارة ، و برئاسة الأستاذ/ أحمد باشا – رئيس تحريرجريدة روزاليوسف و المكلف من الهيئة الوطنية للصحافة بالمتابعة، و بعضوية كلا من:
الأستاذ/ أيمن فتحي توفيق – مدير عام الشئون المالية والإدارية
الأستاذ/ ناصر أحمد على – مدير عام المطابع و التسويق التجاري
الأستاذة/ هبة الله صادق سيد – نائب المدير العام للمكتب الفنى
الدكتور/ كريم محمد على – مدير الإدارة الطبية
الأستاذ / الحسينى عبدالفتاح – الصحفي بجريدة روزاليوسف
الأستاذ/ عمر أحمد علم الدين – الصحفي بجريدة روزاليوسف
تقوم اللجنة بمتابعة إجراءات التعقيم اليومية داخل كل أقسام المؤسسة المختلفة.
 تقوم اللجنة بمتابعة و رصد الحالات و الشكاوى الطبية و يتم التواصل لكل حالة بطريقة مباشرة مع مدير الإدارة الطبية لتقييم الأعراض طبيا و رفع تقرير بكل حالة للسيد المهندس/ رئيس مجلس الإدارة ،و السيد الأستاذ/ رئيس لجنة إدارة الأزمة، و الذين يتابعون على مدار الساعة مع الهيئة الوطنية للصحافة كل التفاصيل.
 تم إصدار خطابات تحويل للحالات المشتبه فى إصابتها من الهيئة الوطنية للصحافة لمستشفي عين شمس التخصصي ومستشفي السكة الحديد لعمل اللازم للحالات.
 بالنسبة لجميع من خالطوا أى من الحالات التى تم تسجيلها ،تم منحهم إجازة لمدة أسبوعين كعزل منزلى ،و تم التواصل معهم من أعضاء اللجنة و تتم متابعتهم يوميا طبيا مع مدير الإدارة الطبية لمتابعة ظهور أى أعراض عليهم و التحرك مباشرة من السيد المهندس/ رئيس مجلس الإدارة ، والسيد الأستاذ/ رئيس لجنة الأزمة ، حال ظهور أى أعراض لهم لعمل الفحوصات اللازمة و تلقي العلاج، و التحويل للمستشفيات عن طريق الهيئة الوطنية للصحافة.
 يتم غلق و تعقيم أى من غرف أو قاعات المؤسسة التى تواجد بها أى من المخالطين أو المشتبه بهم.
بالنسبة لحالة الزميل / حسام طلعت – قسم الصيانة:
1.مستشفيات الهرم و الأمل (تم غلق العيادات الخارجية بها) و أمس مستشفي المروه كان استشارى الصدر معتذر.
2. صدر خطاب من الهيئة الوطنية للصحافة للزميل بالذهاب لمستشفي عين شمس التخصصي و تم عمل أشعة مقطعية على الصدر.
3. تم كتابة العلاج المبدئي من مدير الإدارة الطبية للمريض و يحتوي على (مضاد حيوي – خافض حرارة – موسع للشعب الهوائية – مضاد للسعال – مقويات للمناعة) و استلمها المريض عن طريق المؤسسة بعد الانتهاء من عمل الأشعة اليوم.
4. تم التواصل من السيد المهندس/ رئيس مجلس الإدارة، و السيد الأستاذ/ رئيس لجنة الأزمة ، مع الهيئة الوطنية للصحافة، و تم إرسال اسمه لمستشفي السكة الحديد حتى يذهب اليوم وقت كتابة البيان و تم إبلاغ الزميل حسام طلعت عن طريق مدير الإدارة الطبية بذلك.
5. تم المتابعة و التواصل من السيد المهندس/ رئيس مجلس الإدارة، السيد الأستاذ/ رئيس لجنة إدارة الأزمة، مع الهيئة الوطنية للصحافة، و مع مدير الإدارة الطبية مع المريض و جميع المستشفيات العامة والخاصة للبحث عن مكان لحجزه لقلة الأماكن المتوفرة للحجز، و المريض دخل الان مستشفي صيدناوى بوسط القاهرة، و تمت متابعة حالته صحيا داخل المستشفي وتم وضعه على جهاز تنفس الأكسجين و بدأت حالته فى الاستقرار وفقا لآخر اتصال مع أهل المريض، و تتم متابعة حالته أولا بأول من رئيس مجلس الإدارة ، رئيس لجنة الأزمة ، مدير الإدارة الطبية حتي الساعة الواحده صباحا ، و تم التأكد من استقباله بالمستشفي لاتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة له، و تم التنبيه علي زوجته بالكشف حيث أنها مخالطة.
 
 
 بدءا من غدا سيتم توفير شنطة علاج طوارىء بداخل الإدارة الطبية، حيث تم التواصل مع الصيدليات المتعاقد معها لتوفير العلاجات الأساسية التى يتضمنها بروتوكول وزارة الصحة و تحضير الأصناف تبعا لبروتوكلات العلاج و بمتابعة من مدير الإدارة الطبية حتى يتم البدء فى العلاج لكل الحلات المشتبه بها أو من تظهر عليهم أعراض و تحتوي الشنطة على (مضاد حيوي – مسكن و خافض حرارة – مضاد للسعال و موسع للشعب الهوائية- مجموعة مقويات المناعة المستخدمة فى بروتوكول العلاج)، و يتم تسليم الشنطة بالتزامن مع إجراء المتابعة الطبية و التحويل للمستشفيات المدرجة فى بروتوكول الهيئة الوطنية للصحافة.
 بالنسبة لبقية الزملاء تم عمل معهم الإجراء الطبي و الإداري كل تبع اختصاصه كما حدث مع الزميل حسام طلعت.
 تهيب لجنة إدارة الأزمة بالسادة الزملاء عدم نشر أى أخبار عن الزملاء المشتبه بإصابتهم أو المخالطين منعا لإثارة الجدل بدون فائدة، مع العلم أن أعضاء اللجنة يقومون بالمتابعة على مدار الساعة كل حسب تكليفه.
 تنبيه على جميع السادة الزملاء بجميع قطاعات المؤسسة (عمال – إداريين – صحفيين) بارتداء الكمامة طوال ساعات العمل داخل المؤسسة و الحفاظ على التباعد ، و فى حالة عدم الالتزام بارتداء الكمامة سيتم توقيع جزاء و خصم فورى للمخالف طبقا لتعليمات الهيئة الوطنية للصحافة ، تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء
مع التمنيات بالشفاء العاجل لجميع الزملاء
لجنة إدارة الأزمة