الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

مبادرة رائدة للشباب لتوصيل احتياجات أسر العزل المنزلي لمصابى كورونا بأخميم

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:40 ص
السبورة


من رحم الازمة تولد المروءة والشهامة والمعدن الاصيل للشعب المصرى الاصيل فقد شهد مركز ومدينة أخميم بمحافظة سوهاج والذى شهد  ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مما أدى إلى زيادة أعداد أسر المخالطين و فرض العزل المنزلي لهم.

دفعت الظروف الطارئة والشديدة  مجموعة من الشباب بالتطوع وعمل مبادرة  رائدة لتوصيل كل احتياجات الأسر الخاضعة لبرتوكول وزارة الصحة والسكان بالعزل المنزلى للمخالطين لمدة 14 يوم بجميع قرى مركز ومدينة أخميم خلال تلك الفترة.

0 اكد   أعضاء المبادرة إنه تم التنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية بمركز أخميم لمساعدتهم فى توفير المستلزمات التى تحتاجها الأسر وتوصيلها للمنازل لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث يوجد عدد من المخالطين لا يتوفر لديهم وسيلة لتوصيل احتياجاتهم اليومية وأخرين غيرهم لا يملكون قيمة وثمن شراء هذة المتطلبات بسبب الظروف التى فرضها العزل المنزلى عليهم .

وكشف عدد من الشباب  اعضاء المبادرة أنهم فى احتياج مساعدة أبناء المركز للأسر الفقيرة حتى يتم العزل المنزلى المحدد لهم دون مخالطتهم أحدًا،وقالوا ان المبادرة تقوم على توصيل الطلبات للأسر القادرة بدون مقابل، وأنهم يدفعون فقط ثمن متطلبات الشراء لهذة الطلبات .

واشار أفرادال المشاركون فى المبادرة  الى ان ما دفعنا إلى القيام بهذة المبادرة هو ردا للجميل وحقا لمكان نشأئنا فئة فوجب علينا أن نقف بجانب بلادنا،حيث يوجد بعض من أصحاب المحال والبائعين يرفضوا التعامل مع أى شخص قريب أو يقوم بتوصيل لمصابي كورونا.

0 كما اشاد أحد نواب دائرة مركز ومدينة أخميم بالمبادرة وشارك الشباب وحثهم على مواصلة جهدهم وقام بالتبرع بمجموعة من المتطلبات الأساسية للأسر الخاضعة للعزل المنزلي، وعلى الفور قام شباب المبادرة بتوصيلها لمستحقيها، حيث توجد قائمة لجميع المخالطين لديهم بالتنسيق مع الإدارة الصحية بأخميم وهذة المبادرة الرائدة تمنى هؤلاء الشباب ان تنتشر وتعمم على مستوى مصر.