جراحة دقيقة تنجح فى إصلاح وتر مقطوع لطفلة بالمستشفي التعليمى بطنطا

الخميس 04/يونيو/2020 - 01:59 ص
السبورة
كتبت : رشا الشريف
 
كشف الدكتور محدي سبع رئيس جامعة طنطا، نجاح عن نجاح فريق طبي من جراحي المستشفي التعليمي العالمي بطنطا في إعادة إصلاح بتر كامل بالسلامية الوسطى للسبابة اليمنى لطفلة تبلغ من العمر 14 عاما في عملية جراحية استغرقت 5 ساعات.

أوضح الدكتور احمد غنيم ، عميد طب طنطا ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ، أن جراحات اوتار الأصابع المقطوعة تتمثل صعوبتها في كونها دقيقة جدا وتحتاج الي جراحين علي أعلي مستوى من الكفاءة والتخصصية للرجوع الي نفس السابق للإصابة، موجها الشكر الفريق الطبي وطاقم التمريض المعاون.

وأكد الدكتور حسن التطاوىً المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا، ان هذه العملية تعد انجازا طبيا جديدا يسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات الصعبة والمعقدة التي تحتاج الي فريق طبي متخصص.

وأشاد الدكتور محمود سليم مدير المستشفي التعليمى العالمي بمهارة ودقة الفريق الطبي الذي نجح في استخدام الجراحة الميكروسكوبية والتي تعتمد علي استخدام آلات دقيقة جدا وخيوط جراحية رفيعة للغاية، خاصة في ظل صغر قطر الشرايين والاوردة والذي يبلغ حوالى نصف مل.

وقال الدكتور عبد الحكيم عزت منتصر رئيس الفريق الطبي ، انه تم اعاده توصيل الشريان والوريد المغذي للأصبع واصلاح الوتر والعظم، وأعادة اصلاحهم جراحيا تحت الميكروسكوب الجراحي الدقيق.

ضم الفريق الطبي الدكتور عبد الحكيم عزت منتصر، والدكتور احمد اشرف عبد المنعم، والدكتورة رضوى عماد من قسم التخدير، والدكتور أحمد سويلم مدير العمليات بالمستشفي التعليمي العالمي.

تعليقات Facebook