الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مصروفات المدارس المصريه اليابانيه للعام الدراسى 2021/2020 .. التفاصيل

السبت 06/يونيو/2020 - 11:18 ص
السبورة

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2020/2021 والتى تبلغ  11650 جنيهاً

 (أحد عشر ألف وستمائة وخمسون جنيهاً مصرياً فقط لا غير) للطالب تشمل المصروفات المدرسية والكتب ولا تشمل الزى المدرسى وذلك وفق قواعد وزارة التربية والتعليم. 

ويتم سداد مبلغ 1000 جنية (فقط ألف جنيهاً مصرياً ) كمقدم مصروفات لكل الطلبة لا يسترد، وسيكون من إجمالي المصروفات الدراسية يتم سداده في خلال 15 يوماُ من تاريخ إخطار ولى الأمر رسمياً بقبول إبنه بشكل نهائي. 

واوضحت التعليم انه فى حال رغبة ولى الأمر تحويل أو عدم أكمال ملف إبنه لا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد مبلغ مقدم المصروفات.

يتم تسليم المدرسة إيصال السداد قبل انتهاء المهلة وإلا سيتم رفض طلب ولى الأمر والانتقال إلى الطفل التالى في قائمة الانتظار ولن يتم إعادة النظر في ملف الطفل مرة ثانية.
تصدر وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية قواعد سداد هذه المصروفات بشكل سنوي وهى هذا العام على قسطين الأول 7650 جنية والثانى 4000 جنية وذلك في مواعيد محددة وبقواعد ملزمة يتم تطبيق القانون عند مخالفتها.

وتكون تلك المبالغ المحددة للمصروفات قابلة للزيادة وفقا للقواعد والاحكام التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم فى شأن المدارس المصرية اليابانية

"


ويذكر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعلنت عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021، بداية من 20 مايو 2020 وتستمر لمدة 15 يومََا، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg  

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

يذكر أنه تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.