الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اول تعليق من طارق شوقى على حجب نتيجة بعض طلاب الصفين الاول والثانى الثانوى

السبت 06/يونيو/2020 - 06:37 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على حجب نتيجة بعض الطلاب فى الصفين الاول والثانى الثانوى العام والذين ظهرت نتيجتهم بعد ظهر اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020.




واضاف الوزير خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ظهور نتيجة الطالب تعني انتقاله إلى الصف الدراسي الأعلى.


واوضح ان حجب نتيجة الطالب يشير إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب بشكوى الكترونية للبحث في حالته (سيتم إتاحة رابط الشكاوى الالكترونية قريباً).


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد اعلنت عن موعد امتحان الدور الثانى لطلاب الصفين الاول والثانى الثانوى العام للعام الدراسى الحالى 2020/2019، والتى تم اعلان نتيجتها ظهر اليوم السبت.


واكدت الوزارة ان امتحان الدور الثانى لطلاب الصفين الاول والثانى الثانوى سوف يعقد فى سبتمبر المقبل، بعد ظهور نتيجة الدور الاول للطلاب الذين تغيبوا عن الامتحان او السيستم قد تعطل اثناء اجرائهم امتحان الدور الاول.


واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى لقرابة مليون و200 ألف طالب أدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت من المنازل فيما درسه الطلاب فى مناهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين الأول والثانى لتحديد حالة الطالب ناجح أم له دور ثان.