ads

رضا حجازى يكشف لطلاب الثانوية العامة خطوات تأجيل امتحانات اخر العام

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 02:50 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى
كتبت - كريمة موسى
 
كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة عن الخطوات الواجب اتباعها من قبل طلاب الثانوية العامة تأجيل امتحانات اخر العام الى العام المقبل.




واضاف نائب وزير التربية والتعليم انه على طالب الثانوية العامة الذى يريد تأجيل امتحانات اخر العام الى العام المقبل، ان يذهب إلى قسم شؤون الطلاب بالإدارة التعليمية التابع لها.  


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي قد اعلن عن بعض القرارات المتعلقة بالامتحانات وهي:

1- تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثانى بالدرجة الفعلية حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي بأي منطقة.

2- السماح بدخول الدور الثانى بالدرجة الفعلية للطالب الذى يثبت عدم سلامته الصحية مع ارتفاع في درجة الحرارة، بناء على التقرير الطبي.

3- في حال حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة يعرض الأمر على "المسئول الصحي" لتحديد خروجه أو بقائه في اللجنة وفقًا للتقرير الطبي، فى حال خروجه يتم نقله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفق تقرير المستشفى.

4- الطالب الذي يتأخر عن الساعة التاسعة لا يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائبًا.

5- السماح للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان نظرًا لظروف قهرية (حجر صحى – إصابة الطالب بالكورونا) بدخول امتحان الدور الثاني ويعتبر لهم (امتحان دور أول) ويسمح لهم في حالة الرسوب في مادة أو مادتين بدخول (امتحان دور ثان) يحدد موعده لاحقًا.

6- يمكن للطالب أن يختار حضور الامتحان هذا العام أو التأجيل للعام القادم على أن يعامل كأنه أول محاولة كاستثناء قانوني نظرًا للظروف التي نمر بها حاليًا.

تعليقات Facebook