الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

ننشر أجور المعلمين حول العالم ..سويسرا في المقدمة 68 الف دولار ..عزيزي المصري "انت برة الدنيا

الجمعة 12/يونيو/2020 - 03:10 ص
السبورة

كشف احد الابحاث  أجرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في نهاية العام الماضي 2015 حول الدول التي تدفع لمدرسيها أعلى رواتب على مستوى العالم، بناءً على خبراتهم في التعليم ما قبل الجامعي.

وسلطت المنظمة الضوء، في تقريرها ، على متوسط أجور المدرسين سنوياً في دولها الأعضاء، بحسب عدة متغيرات، من بينها مستوى التدريس ومدى الخبرة في المؤسسات التعليمية العامة.

أكدت أبحاث علمية بأن النظام التعليمي في فنلندا يعد الأفضل قيمة مقابل المال، حيث حقق المعلمون أعلى الدرجات في اختبار بيسا «البرنامج الدولي لتقييم الطلبة»، على الرغم من رواتبهم المعتدلة، وتعليمهم لعدد كبير من الفصول نسبيا.

ومن حيث الكفاءة تصنف فنلندا أولا، يليها كل من كوريا والتشيك وهنجاريا، بينما يقدم النظام التعليمي في كل من البرازيل وإندونيسيا أقل قيمة مقابل المال وفق استنتاجات الدراسة التي كتبت تقريرا عنها صحيفة الجارديان البريطانية.

وهذه بعض البيانات التي توضح التفاوت في عمل المعلم حول العالم.

أعلى راتب للمعلم من بين 30 دولة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، يحصل المعلمون في سويسرا على أعلى راتب سنوي بمعدل 68 ألف دولار، وذلك أعلى من معدل الرواتب في الدولة الذي يبلغ 50 ألف دولار، وتليها هولندا وألمانيا وبلجيكا من حيث ارتفاع رواتب المعلمين.

وتعتبر أمريكا الأكثر إنفاقا على التعليم بمبلغ 809 مليارات دولار، تليها اليابان بـ160 مليار دولار، ثم ألمانيا 154 مليار دولار، ثم البرازيل 146 مليار دولار، ثم فرنسا وبريطانيا 123 مليار دولار، وتظهر الإحصاءات العالمية أن 68% من المعلمين هم من النساء، وأن معدل العمر للمعلم هو 48 سنة

.
ننشر أجور المعلمين حول العالم ..سويسرا في المقدمة 68 الف دولار عزيزي المصري "انت برة الدنيا "