الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

نائب مدير حميات امبابة يحذر: " نحن في مرحلة الذروة بتفشي فيروس كورونا"

الجمعة 12/يونيو/2020 - 10:53 م
السبورة


طالب الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفي حميات إمبابة، من المواطنين الالتزام بالتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، موضحًا "أنه كان متوقع تلك الأعداد الهائلة من الإصابات بـ فيروس كورونا، بسبب بعض التصرفات غير الصحيحة من قبل المواطنين في شهر رمضان والعيد".

وأضاف الجارحي خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أننا بالفعل في مرحلة الذروة بتفشي فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا يوجد أي تقصير طبي سواء من وزارة الصحة، أو الفرق الطبية في مستشفيات مصر "كلوا مضحي بنفسه في سبيل مواجهة الجائحة".

وكشف مستشفى حميات إمبابة، أنه لا خوف عند الإحساس بصداع أو حرارة مرتفعة أو إسهال وصعوبة في التنفس وعدم القدرة على التذوق بالنسبة بصغار السن والذين لا يعانون من أمراض مزمنة.

وأضاف أن الخوف من تلك الأعراض السابق ذكرها، يأتي في حالة إن كان المريض يعاني من أمراض مزمنة، فلا بد في تلك الحالة المتابعة مع طبيب، و أن السن الصغير وأصحاب المناعة الجيدة، لا يخشى عليهم من تلك الأعراض، وفي حالة لم تصل للجهاز التنفسي، ينصح باتباع  بروتوكول وزارة الصحة في تلك الحالة، لافتا إلى أن ذلك يوفر سريرا لشخص آخر حالته أصعب ولديه مشاكل في التنفس.