الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القناة تحتفل بتخريج دفعة برنامج ماجستير المهن الصحية أون لاين

الأحد 14/يونيو/2020 - 11:01 ص
السبورة



أعربت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس عن سعادتها لتخريج الدفعة الخامسة عشر لبرنامج ماجستير تعليم المهن الصحية للتعليم عن بعد لأول مرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واضافت رئيس الجامعة أن البرنامج  مشترك بين جامعة قناة السويس وماسترخت بهولندا و نجاح هذا البرنامج عبر خمسة عشر عاما من خلال التنوع في التخصصات والجنسيات التي يضمها مما يحقق التعاون بين المهن الصحية المختلفة.

جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس في حفل  تخريج دفعة جديدة من البرنامج  اليوم السبت الموافق ١٣ يونيو بحضور الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب و الدكتور وجدي طلعت رئيس قسم التعليم الطب بكلية الطب جامعة القناة  و مؤسس البرنامج و الدكتور دومينيك ووترفال المدير المشارك من جامعة ماسترخت وثلاث من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الهولندية.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة عنتر  أن الدفعة الخامسة عشر للبرنامج تضم ١٤ خريج من جنسيات وجامعات مختلفة حيث يشارك من جمهورية مصر العربية  جامعة قناة السويس، المنصورة، عين شمس، القاهرة، الزقازيق، وزارة الصحة ومن الدول العربية السعودية، الاردن، فلسطين، اليمن والسودان من الدول الاجنية كندا واستراليا والهند في مختلف التخصصات الطبية (الطب-الصيدلة-التمريض-طب الاسنان).

واشار الدكتور وجدي طلعت إلى أن برنامج تعليم المهن الصحية يتيح لأعضاء هيئة التدريس من التخصصات الطبية كيفية التدريس لطلاب هذه الكليات وذلك عن طريق دراسة بناء المناهج وكيفية تقييم الطلاب وطرق التدريس وتقييم البرامج التعليمية المقدمة للطلاب الي جانب مساعدة عضو هيئة التدريس علي تهيئة المناخ التعليمي المناسب لطلاب القطاع الطبي.

شارك في حفل التخرج اعضاء قسم التعليم الطبي بطب القناة والدكتورة هديل عبد الكريم منسق البرنامج والخريجين وزويهم.