Advertisements

تصريحات طارق شوقى بشأن تحسين اوضاع المعلمين المالية وزيادة الحوافز والمكافآت.. وردود افعال المعلمين الغاضبة

الإثنين 15/يونيو/2020 - 02:42 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتبت - كريمة موسى
 
Advertisements
جاءت ردود افعال المعلمين على تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن مطالباته رئيس جهاز التنظيم والادارة بتحسين اوضاع المعلمين المالية وزيادة مكأفأتهم وحوافزهم ردود فعل غاضية.


واكد المعلمون ان فى مثل هذا الوقت من كل عام يتم فتح باب زيادات المعلمين بشأن الرواتب وصرف مكافأتهم وحوافزهم الى اساسى نفس العام، الا ان كل هذا الكلام من درب الخيال وتعود ريمة الى عادتها القديمة.


وأوضح المعلمون انهم لا يثقون فى اى مسئول بشأن زيادة رواتبهم او مكافآتهم او حوافزهم لانهم سئموا من هذه التصريحات الوردية، واصفين اياها بالكذب.


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى قد عقد اجتماعًا مع الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لمناقشة عدة موضوعات على رأسها تحديث الهيكل المؤسسى للوزارة واستعداد الوزارة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور نواب الوزير وعدد من قيادات الوزارة والجهاز.

وأوضح الدكتور طارق شوقى، أن ملف تطوير التعليم يأتي كواحد من أهم ثلاث ملفات تحظى باهتمام رئيس الجمهورية مع الصحة والإصلاح الإدارى وبالتالي فإصلاح التعليم يجب أن يسير جنبًا إلى جنب مع الإصلاح الإداري، وذلك في إطار  قيام الدولة المصرية باتخاذ خطوات جادة نحو تحقيق تنمية حقيقية يشعر بها المواطن.


وأكد الوزير أن وجود هيكل مرن لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يمكنها من أداء دورها المحوري في إصلاح وتطوير التعليم وبناء الإنسان المصري، وخاصًة فيما يتعلق بالتوسع في تطبيق نظام التعليم الجديد يعد أمر بالغ الأهمية.


Advertisements

تعليقات Facebook