السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن امتحانات الثانوية العامة 2020

الإثنين 15/يونيو/2020 - 03:18 م
السبورة

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ اجتماعا اليوم عبر الفيديو كونفرانس مع زملاء الوزارة بالمديريات التعليمية واللجان الثلاثية بالمديريات لمُتابعة الإجراءات المخطط لها  استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسى وسير عملية تسليم بوابات التعقيم للجان ومستلزمات التعقيم والتطهير والوقاية "، بالإضافة إلى الترتيبات التي يجري اتخاذها لعقد  إمتحانات شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.


وفي مستهل الاجتماع، أشار د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم  إلى أهمية بث فيديو المحاكاة الذى يوضح تجربة استخدام "البوابات وسير عملية التعقيم والتطهير يوميا للطلاب ورؤساء اللجان، خاصة فى ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا حالياً، موجها بسرعة الانتهاء من إجراءات تجهيز وتعقيم اللجان الاستباقى وتكليف الميسرين بكافة اللجان.

 
من جانبه، أوضح  خالد حجازى  أنه جار استلام كواشف الحرارة والكمامات ومستلزمات الأخرى الاحترازية من الإدارة العامة للامتحانات لتوزيعها على اللجان بالجيزة، لافتاً إلى أن الجيزة استعدت لماراثون الاختبارات بكامل قواتها وأفراد كتيبة العمل على مستوى الإدارات التعليمية وتم تقسيم وتخفيض توزيع اللجان على مستوى الجيزة وفق الإعداد والتعليمات الواردة من الوزارة ١٤ طالب بكل لجنه ،كما تم تعقيم وتطهير اللجان وغلقها حتى لا تتعرض للفيروس كما تم توفير تاندات ومظلات خارج اللجان لحماية الطلاب من أشعة الشمس أثناء الدخول للجان يوميا. 


وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة تعمل الآن على الانتهاء من الترتيبات والاستعدادات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مُؤكداً أن اللجان ستشهد ضوابط صحية مشددة، وإجراءات احترازية، لحماية أبنائنا الطلاب.