الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليمات صارمة من حجازي لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين قبل امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 15/يونيو/2020 - 05:48 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

عقد  الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، اجتماعا بالفيديو كونفرانس وخاصية Cisco webex  للتواصل المباشر السريع مع كافة مديري  الادارات التعليمية على مستوى الجمهورية ومعهم  رؤساء  لجان  السير لامتحانات الثانوية العامة والمراقبين الاوائل ورؤساء مراكز توزيع الاسئلة بالقطاعات في جميع المحافظات للاتفاق على  الاجراءات الموحدة التي سيتم اتباعها في كافة اللجان للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين المشاركين في اعمال الامتحانات والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات المطروحة من جانب رؤساء اللجان والمراقبين ورؤساء مراكز التوزيع وغيرهم.


اكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية التي اعدتها الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والتعامل التربوي الهادئ مع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات لامتصاص القلق والاضطرابات لدى كل من الطلاب واولياء امورهم الناتج عن الاحداث الحالية التي تمر بها البلاد في ظل تفشي فيروس كورونا وذلك لتمكين الطلاب من اداء الامتحان في هدوء تام وبعيدا عن التوتتر والقلق.

 
وشدد  حجازي  علي ضرورة  الانتهاء من استلام و فرش  اللجان  يوم  الجمعه  القادم وتعيين  نوبتجيات من اعضاء  اللجنة  للتواجد  اثناء قيام  الشركات  المتخصصة بتعقيم  اللجنة مع  التوقيع علي  تمام  التعقيم.


واكد  الدكتور رضا  حجازي  انه  يسمح  للطالب بحمل المطهرات الخاصة به مثل  الكحول ولكن  لايسمح  له  باستخدام  اية كمامات  اخري  غير المسلمة اليه  داخل اللجنة مع تزويع الكمامات من نفس النوعية لجميع العاملين باللجنة .


وفي حالة قياس الحرارة للطالب والتأكد من  ارتفاع  درجة الحرارة لديه يتم  اتخاذ اللازم بمعرفة الزائرة الصحية او  طبيب  اللجنة لتقرير قدرة الطالب علي اداء الامتحان من عدمه وفي حالة الموافقة علي ادائه  الامتحان يتم  الامتحان داخل لجنة خاصة  داخل اللجنة ويقوم رئيس اللجنة بمنح  الكالب خطابا للتوجه الي التأمين الصحي للكشف عليه ولا  يسمح  له  باداء بقية المواد دون  الاطلاع  علي نتيجة الكشف الطبي  عليه .
واكد  الدكتور رضا  حجازي علي ضرورة  اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمكافحة الغش الالكتروني  دخول  اللجنة    مع  عدم  الانشغال باجراءات  التعقيم عن  تفتيش الطلاب تفتيشا دقيقا للكشف عن اي  ممنوعات لديهم او التغاضي عن  حمل اي طالب ايه  وسائل اتصال تكنولوجي مساعدة في الغش .


وفيما  يتعلق بفتح  مظاريف الاسئلة تم  التشديد على عدم فتح الاسئلة مطلقا قبل الساعة العاشرة صباحا علي ان  يتم  فتح  المظاريف داخل كل  دور بمعرفة مراقب  الدور مع ملاحظ واحد من كل لجنة بالدور ويبقي الملاحظ  الاخر داخل اللجنة  مع الطلاب .


وفي حالة تسرب اي اسئلة قبل الموعد المحدد لفتح المظاريف ولو بدقيقة واحدة يعتبر تسريبا وليس محاولة غش يتحمل المسئولية كاملة كل من  رئيس اللجنة والمراقب الاول.