السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى: تسريب امتحانات الثانوية العامة مسئولية رئيس اللجنة والمراقب الاول

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 03:50 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

القى الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، المسئولية كاملة على كل من رئيس اللجنة والمراقب الاول حال فتح المظاريف قبل الموعد المحدد بدقيقة واحدة، موضحا ان هذا يقع تحت عنوان تسريب الامتحانات وليس محاولات الغش.


اقرأ ايضا: 







واضاف انه فيما يتعلق بفتح مظاريف الاسئلة تم التشديد على عدم فتح الاسئلة مطلقا قبل الساعة العاشرة صباحا على ان يتم فتح المظاريف داخل كل دور بمعرفة مراقب الدور مع ملاحظ واحد من كل لجنة بالدور ويبقي الملاحظ  الاخر داخل اللجنة مع الطلاب.


وفي حالة تسرب اي اسئلة قبل الموعد المحدد لفتح المظاريف ولو بدقيقة واحدة يعتبر تسريبا وليس محاولة غش يتحمل المسئولية كاملة كل من  رئيس اللجنة والمراقب الاول.


جاء ذلك اثناء اجتماع الدكتور رضا حجازي، عن طريق الفيديو كونفرانس وخاصية Cisco webex  للتواصل المباشر السريع مع كافة مديري الادارات التعليمية على مستوى الجمهورية ومعهم رؤساء لجان السير لامتحانات الثانوية العامة والمراقبين الاوائل ورؤساء مراكز توزيع الاسئلة بالقطاعات في جميع المحافظات للاتفاق على  الاجراءات الموحدة التي سيتم اتباعها في كافة اللجان للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين المشاركين في اعمال الامتحانات والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات المطروحة من جانب رؤساء اللجان والمراقبين ورؤساء مراكز التوزيع وغيرهم.