الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: زجاجة مياه معدنية لكل طالب.. واقامة مظلات أمام لجان امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 02:37 م
السبورة

اكد خالد حجازي، وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ان هناك تعاونا تاما وتنسيقا كاملا بين قيادات المديرية واعضاء مجالس الامناء والمعلمين ونقابة المعلمين وكافة الجهات والمديريات الخدمية على مستوى المحافظة لعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في جو امن تماما وهادئ مع الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.


قال حجازي انه فى إطار التعاون الدائم والمستمر بين مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومجالس الآباء والامناء ونقابة المعلمين بمحافظة الجيزة تم  اعتماد خطة إستراتيجية لمتابعة الاجراءات الاحترازية طبقا لتوجيهات وتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم واللواء احمد راشد  محافظ الجيزة وكذلك الدكتور رضا حجازي نائب الوزير رئيس عام الامتحانات.


اوضح خالد حجازى ان الخطة تعتمد على التكاتف التام بين المديرية ومجلس امناء المحافظة ونقابة المعلمين لإنجاح المنظومة الامتحانية التي يشارك فيها ٦٩ الف و٨٤٩ طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم امام ١٩٣ لجنة رئيسية تغطي كافة الادارات التعليمية.


اشار انه الى جانب اجراءات التعقيم  والتطهير اليومية التي تقوم بها شبكات متخصصة تم الاتفاق على توفير زجاجة مياه معدنية لكل طالب واقامة مظلات أمام اللجان لحماية الطلاب اثناء الدخول والوقوف في طوابير للتفتيش والتعقيم حيث يتولي د. بدوى علام رئيس مجلس الآباء والامناء على مستوى الجيزة ومعه اعضاء المجلس ورؤساء مجالس امناء الادارات توفير زجاجات المياه المعدنية وتسليمها للطلاب.


كما تم  الاتفاق مع محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين على مستوى الجمهورية على تجهيز وتعقيم استراحات الملاحظين والمصححين يوميا على مدار ايام الامتحانات مع توفير كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم والحفاظ  على امنهم وسلامتهم.


واعلن حجازى ان المديرية بدأت انشاء مظلات أمام كافة لجان الجيزة وذلك حرصا على الطلاب من حرارة الشمس أثناء الدخول وتمهيدا للتعقيم والتجهيز قبل بدء اللجنة.


وقال انه تم تشكيل غرف عمليات للثانوية العامة بالمديرية والإدارات لتلقي اية ملاحظات من جانب المعلمين والطلاب واولياء الامور ووضع  حلول فورية لكافة المشكلات التى تظهر قبل أثناء الامتحانات.