الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تجهيز لجان الثانوية العامة لاستقبال 2035 طالبا بالمراغة

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 06:48 م
السبورة

أعلن كمال عثمان مدير إدارة المراغة التعليمية بسوهاج عن الانتهاء من تجهيزات اللجان والاستراحات الخاصة بالمراقبين، استعدادًا لبد امتحانات الثانوية العامة المقرر له الانطلاق فى 21 من شهر يونيو الجاري.


اضاف كمال عثمان مدير إدارة المراغة التعليمية، إن الإدارة بها 6 لجان رئيسية تم إعدادها وتجهيزها لاستقبال 2035 طالبا وطالبة في الصف الثالث الثانوي العام،


كما تم  تجهيز استراحتين للمراقبين والملاحظين القائمين على أعمال مراقبة الامتحانات.


وكذلك الانتهاء من استلام بوابات التعقيم الالكترونية وتوزيغها للجان على مستوى الإدارة، على أن يتم تركيب البوابات أمام كل مدرسة تجرى بها الامتحانات لتعقيم الطلاب والمعلمين أثناء دخول المدارس والخروج منها عقب نهاية الامتحانات وجمع أوراق الاجابة.


اشار مدير إدارة المراغة التعليمية  الى أنه تجهيز الاستراحات الخاصة بالمراقبين وتزويدها بالأسرة والأجهزة اللازمة خلال فترة إقامتهم طوال مدة الامتحانات، إذ تم تزويد الاستراحات بأجهزة التلفاز، ومراوح، وبوتاجازات، وثلاجات.


واوضح انه تم تشكيل غرفة عمليات بالإدارة لمتابعة تجهيزات اللجان والاستراحات التي يجري أداء امتحانات الثانوية العامة بها على مستوى الإدارة، وحل أي عقبات قد تواجههم في الوقت الحالي أو بالتزامن مع بدء الامتحانات.


كان أعلن ماهر عبدالخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، الاثنين الماضي، عن وصول ٩٥ بوابة تطهير إلكترونية، تمهيدًا لتوزيعها على لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، موضحا أن بوابات التعقيم ستكون جاهزة للعمل مع انطلاق الامتحانات، لضمان سلامة الطلاب والعاملين بلجان الامتحانات، وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج هذا العام 26 ألف و39 طالب وطالبة، موزعين على 83 لجنة رئيسية.