الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. الصحة تعلن خبرا سارا بشأن تراجع اصابات فيروس كورونا اليوم الاربعاء

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 07:10 م
السبورة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن أعداد المصابين بـ فيروس كورونا المستجد، اليوم وجاء 1363 إصابة و84 حالة وفاه.
 

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم عن عقد اجتماع يومي بتقنية الفيديو كونفرانس، بمديرين الهيئات، والمستشفيات التي يتواجد بها أكثر نسبة وفيات أو ترفض استقبال الحالات.


وأوضحت وزيرة الصحة، أنه سيتم توفير الأدوية، للمواطنين من خلال المراكز الطبية بالأحياء والقرى بالإضافة إلى توفير عربات وقوافل لإيصال الدواء.


وأضافت الوزيرة، أن الدولة حريصة على تلقي أصحاب الأمراض المزمنة دوائهم وتلقيهم الرعايه الصحية.

وبدء منذ قليل، مؤتمر وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد مع كلا من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .


وتناقش الوزيرة مع المحافظين أسباب تفشي فيروس كورونا بالقاهرة والجيزة والإجراءات التي يمكن مواجهتها لوقف الزيادة المستمرة فى الإصابات بين سكان والأطقم الطبية بالمحافظتين.


وكانت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت اليوم عن إجراءات تيسير تسجيل حالات الإصابة بالمستشفيات الخاصة من خلال تسجيل الحالات إلكترونيا بشكل مباشر، بدلا من النظام الورقي من خلال توزيع اسم مستخدم وكلمة سر خاص بكل مستشفى، مشيرة إلى أنه تم تخصيص "مركز صحة القطامية" كمركز متخصص لاستقبال مرضى الأورام وضعف المناعة لإجراء الكشف الطبي عليهم، وعمل المسحة دون التعرض لأي ضرر.