Advertisements

عاجل.. الاطباء تخاطب رئيس الجمهورية والحكومة لعدم اجراء امتحانات الثانوية العامة.. مستند

الخميس 18/يونيو/2020 - 02:32 م
السبورة
 
Advertisements

خاطبت النقابة العامة للأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري، ونقيب أطباء القاهرة الدكتورة شيرين غالب،أربع جهات رسمية وهم؛ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير التربية والتعليم، لإعادة النظر في عقد امتحان الثانوية العامة بشكله التقليدي في الموعد المزمع عقده خلال شهر يونيو الجاري.


وطالبت النقابة بإعادة النظر في عقد امتحان الثانوية العامة بشكله التقليدي في الموعد المزمع عقده خلال شهر يونيو الجاري في فترة حيث لا تزال ملامح الجائحة غير واضحة لما تشكله من بؤرة انتشار في ظل التزايد المطرد للأعداد، ومن المعلوم أنه يستحيل وقاية هذه الأعداد الغفيرة من الطلاب وذويهم حتى تحت أحسن الظروف والإجراءات، مما سوف ينتج عنه زيادة حتمية في عدد الإصابات بين صفوفهم على مستوى الجمهورية.


وأضافت: "إذا افترضنا نسبة إصابات لا تزيد على 1% (وقد تقل)، فذلك يترجم لنحو ألف طالب يوميا (في عدد أيام الامتحان)، ولعل إصابة طالب تساوي إصابة أسرة مصرية ولن يتحمل القطاع الطبي تلك الزيادات، ولنا مثال في ذلك بعض الدول الأوروبية.


واختتمت: "لن يتأثر الطلاب بتأجيل الامتحان والبت في أمره حتى يتضح أمر الجائحة، ولن يتأثر مستقبلهم بأي شكل من الأشكال، ومن الواضح أن كل المؤشرات بما فيها مؤشر التكاليف الفوائد "cost benefit" تشير إلى عدم عقد الامتحان على الأقل قبل بدء انحسار الوباء".
Advertisements

تعليقات Facebook