الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

للعام الثامن على التوالي.. الجامعة البريطانية تحصل على جائزة التميز من جمعية مهندسي البترول العالمية

السبت 20/يونيو/2020 - 01:20 م
السبورة


حصل نادي ( SPE Chapter ) الخاص بطلاب قسم هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز بالجامعة البريطانية فى مصر، على جائزة التميزللعام الدراسي 2020 من جمعية مهندسى البترول العالمية، وذلك للعام الثامن على التوالى في مسابقات الأنشطة الطلابية على مستوىأقسام هندسة البترول وغيرها حول العالم، طبقاً لما قام به فريق النادي من أنشطة متميزة فى العلاقة مع صناعة البترول والغاز، والتخطيط،والتنمية المهنية، والإبتكارات.

ومن جهته هنأ الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة، والطلبة الفائزين، علىحصولهم على هذة الجايئزة للعام الثامن على التوالي والذي جاء نتاجاً لجهدٍ كبير يعكس ما تقدمه الجامعة لطلابها من علوم متطورة، وهو مايمكنهم من المنافسة في كافة المسابقات العالمية ورفع مكانة مصر العلمية على مستوى العالم. 

وقال الدكتور عطية عطية عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية في مصر :" يعد فوز طلاب نادي ( SPE Chapter ) بالجامعةالبريطانية بجائزة التميز للمرة الثامنة على التوالى هو إنعكاس لتميز الجامعة البريطانية فى التعليم والتعلم والبحث العلمى وتنمية المجتمعوالإبتكارات، بالإضافة للعلاقات القوية مع صناعة النفط والغاز في مصر".

وأوضح عطية أن جائزة التميز تمنحها جميعية مهندسى البترول العالمية لأفضل 20% من الأندية الطلابية على مستوى العالم، وذلك من أصلإجمالي 368 نادى فى معظم الجامعات بالعالم، حيث توزع في مؤتمر عام بشكل سنوى منذ أن تأسست في الولايات المتحدة عام 1957.

وأشار عطية إلى أن جمعية البترول العالمية تستهدف جمع ونشر وتبادل المعارف التقنية المتعلقة بالإستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز،من أجل تحقيق أكبر إستفادة من الطاقة، كما توفر فرص للمهنيين لتعزيز كفاءتهم الفنية والمهنية.

يذكر أن جمعية مهندسي البترول هي منظمة دولية تم تأسيسها عام ١٩٥٧ بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بجمع الخبراء والمهنيينوالباحثين والمهندسين والطلاب في مجال النفط تحت قبة واحدة، حيث تصل بين تلك المجموعات المختلفة من خلال الفعاليات الأكاديميةوالاجتماعية، و يبلغ عدد الطلاب المشاركين بالجمعية سبعون ألف طالب ممثلين لـ 368 نادي طلابي منتشرين في 130 دولة حول العالم.

كما تضم الجمعية مايقرب من 168000 عضواً على مستوى العالم منهم 99174 من المهندسين والجيولوجيين والعلماء والباحثين من 144 دولة.