الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يصدر بيانا مهما بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020

الأحد 21/يونيو/2020 - 07:50 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا مهما بشأن اول ايام امتحانات الثانوية العامة فى مادة اللغة العربية والتى ادى فيها الطلاب امتحان اخر العام اليوم الاحد، والتى سوف تستمر الى يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو المقبل.


واضاف خلال تصريحات تليفزيونية ان اول ايام امتحانات الثانوية العامة مر على الوزارة كانه المر العلقم، نتيجة لتقصير  بعض الافراد فى تطبيق واجباتهم سواء المراقبين او وكلاء ورؤساء اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.


واوضح ان الوزارة مسؤليتها توفير الحماية الامنة الطبية للطلاب والطالبات وجميع المشاركين فى اعمال امتحانات الثانوية العامة داخل اللجان فقط، وليس مسؤوليتها حماية اولياء الامور المتكدسين امام المدارس واللجان الامتحانية.


وشدد على ان مديريات الامن بوزارة الداخلية سوف تتخذ اجراءاتها الامنية بداية من يوم الخميس المقبل فى امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى، من خلال عدم تواجد اولياء الامور امام اللجان الامتحانية.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت، تفاصيل الإجراءات والضوابط الخاصة بعقد امتحانات طلاب الثانوية العامة وحمايتهم من كورونا، موضحة أنه تم توفير كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير بمعدل كبينة لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة قياس حرارة 3 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة تغليف الأحذية 3 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات.


وأضافت الوزارة أنه تم توفير مجموعة المطهرات بواقع 1 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات، ولتعقيم يوميا لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وسيتم نقل كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية في نهاية امتحانات الثانوية العامة، وسيتم توريد الباقي من الشركة الموردة.


وأشارت الوزارة إلى أنه تم نقل أجهزة تغليف الأحذية من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية في نهاية امتحانات الثانوية العامة وسيتم استلام الباقى من مخازن الوزارة، وتوزيع أكياس جيل مطهر بمعدل كيس لكل طالب يوميا طوال فترة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.


واكدت الوزارة أنه سيتم توزيع جوانتى لكافة الإداريين يوميا فى اللجان والكنترولات ومقرات تقدير الدرجات لكلا من التعليم العام والتعليم الفنى، كما سيتم توزيع جوانتي على طلاب الدبلومات الفنية في الامتحانات العملي فقط، وتوزيع كمامات قطنية وواقي وجه على كافة الإداريين.