الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أول تصريح من تعليم مجلس النواب بخصوص اول ايام امتحانات الثانوية العامة

الأحد 21/يونيو/2020 - 10:08 م
السبورة

قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة تعليم مجلس النواب، أن لجنة تعليم مجلس النواب قامت برصد اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة فى مادة اللغة العرببة ولقد شاهدنا تنفيذ كل الإجراءات الأمنية والطبية الاحترازية التى اتخذتها الدولة لتأمين الطلاب من انتشار فيروس كورونا على أرض الواقع.


وأضافت نصر فى تصريحات خاصة لموقع السبورة أننا شاهدنا وجود بعض السلبيات فى بعض المناطق لازدحام أولياء الأمور أمام اللجان برغم التحذيرات التى قامت بها الدولة ولهذا طالبنا تدخل وزير التنمية المحلية للتنويه على المحافظين على مستوى محافظات الجمهورية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حتى لا يحدث هذا التزاحم أمام اللجان فى الامتحانات المقبلة.


وأشارت نصر ان هناك ازدحاما للطلاب فى بعض المدارس بعد انتهاء امتحان اللغة العربية وذلك لاستلام بوكلبت المواد غير المضافة للمجموع وجارى التحقيق فى هذا الموضوع من قبل الوزارة حتى لا يحدث مرة اخرى.

 
وأوضحت انه تم استرجاع معلمة بسبب ارتفاع درجة حرارتها، مشيرة الى أن الوزارة أصدرت بيانا رصد 8 حالات غش باستخدام اجهزة الهواتف المحمولة وتم تحديد الطلاب المسؤلين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.


وكشفت أن لجنة تعليم مجلس النواب يتم العمل مع بعضهم البعض من خلال جروب الواتساب يتم من خلال رصد كل الإيجابيات والسلبيات   أثناء سير عملية الامتحانات ويتم إعلانها على لجنة المراقبة لجنة امتحانات على أول بأول .