السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى: نشر صور الغش الجماعى على السوشيال ميديا يهدف الى اغراض خبيثة

الأحد 21/يونيو/2020 - 11:05 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن نشر بعض الصور على السوشيال ميديا يهدف إلى أغراض معينة والتصوير بأن المدارس غير منضبطة وهذا ليس حقيقى، فعدد المدارس التى شهدت مخالفات قليلة للغاية، متابعا: اللى عنده مشكلة يقولنا لكن نشر صور غير حقيقة على السوشيال ميديا هدفه عمل دوشة على فيس بوك.


وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال برنامج مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى: عرض هذه الصور على السوشيال ميديا يعنى أننى لا أحل مشكلة بل أنا أقوم بعمل دوشة، متابعا: نحن لسنا ضد الشكاوى، لكن هناك فارقا بين الشكاوى وإظهار شىء غير صحيح، ولم نرصد أى شكاوى أو مشاكل فى جميع محافظات الصعيد.


ولفت الدكتور طارق شوقى إلى أن نشر صور غير صحيحة عن امتحانات الثانوية العامة على السوشيال ميديا هو نوع من نشر البلبلة فى الشارع، مستطردا: عندنا غرف عمليات وأرقام ولا ننام سواء أنا أو كل زملائى، موضحا أن ما بين 11 إلى 12 مدرسة حدثت بهما مشاكل وقمنا بتغيير الإداريين جميعهم.


ولفت إلى أن باقى اللجان الررئيسة والفرعية، جاءت لنا التقارير من المحافظين والإداريين ولجنة الجودة أنهم يعملون بشكل مستقر، لكن نشر صور غير صحيحة عن غش أو مشاكل فى امتحانات الثانوية العامة هو تضليل يحدث على السوشيال ميديا.


وتابع الدكتور طارق شوقى: الصورة الكبيرة ماشية كويس جدا، والتشويه الذى يحدث على السوشيال ميديا متعمد ومتوقعينه، وتحاول السوشيال ميديا تعطيل حدث كبير جدا، ونحن نسير بالأرقام ونحل كل المشكلات، ومن يريد حل مشكلة يعرضها علينا، لكن مشكلتنا فى تشويه الصورة.