الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى: نسبة نجاح الوزارة فى اليوم الاول لامتحانات الثانوية العامة فاق التوقعات

الأحد 21/يونيو/2020 - 11:09 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم إن الوعى والسلوك لدى المواطنين لابد من حله مثل تكدس أولياء الأمور أمام اللجان، متابعا: مش كل حاجة نقول الحكومة تحلها، وليس لدى الطرف الآخر مسئولية، خايف من كوورنا وأفعالك غير متناسقة، فالتكدس غير متناسق للكلام والخوف من كورونا.


وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، أن الصورة المتداولة حول صور غش فى امتحانات الثانوية هى صورة واحدة من 4 زوايا، متابعا: الصورة عن غش جماعى هل هيصوروا نفسهم ويبثوها عبر فيس بوك، ما هى الحكمة إن حد يصور نفسه يغش ويبثها على فيس بوك.


واستطرد الدكتور طارق شوقى: نتفرض أن هناك غش جماعى فى لجنة وهناك 56 ألف لجنة فالعملية التعليمية نجحت، لكن ما يحدث هو تضليل في السوشيال ميديا، وتركيز الضوء على نقطة معينة لغرض ما، ونحن نعترض على الاستناد على ما يبث على السوشيال ميديا فالسوشيال ميديا ليست مصدرا لأى شىء.


وقال طارق شوقى: هناك أجهزة فى الدولة هذه وظيفتها، وهناك تقارير من على الأرض من أجهزة مختلفة وليس من الوزارة فقط، ونحاول ان نحل المشاكل ويهمنا اننا نعرفها ولكن بشكل منهجى وليس شكل له غرض فالغرض مرض.


وتابع وزير التربية والتعليم: نسبة المخالفات فى اليوم الأول من الثانوية العامة 3% أو 5% فى تحليل اليوم الأول، لكن السوشيال ميديا تحاول أن تظهر أن المشكلات تحاول تصويرها أنها 100%، والطلاب الذى وجدنا درجة حرارتهم مرتفعة 2 فقط، من 667 ألف طالب، وكان هناك 3 ملاحظين عندهم مخالطة.


واستطرد الدكتور طارق شوقى: من نجد درجة حرارته مرتفعة يكمل الامتحان فى غرفة منفصلة ثم نأخذه للطبيب ثم المستشفى كى نعرف هل سيكمل الامتحانات أم لن يستطع، ونسبة النجاح في اليوم الأول 95% من المستهدف، وهناك 5% في المشكلات نعالجها بقوة داخليا، ولسنا ضد أن نسمع المشاكل على الإطلاق.


وتابع الدكتور طارق شوقى: بالأرقام 95% يمشى كما خططنا له، 5% من المشكلات نسبة نتعامل معها، ويوم الخميس المقبل ستبقى نسبة المشكلات 0 أو 1%.