الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

3 فئات يسمح لهم بالسفر مع عودة حركة الطيران.. تعرف عليهم

الإثنين 22/يونيو/2020 - 06:35 م
السبورة

من المقرر ان تعود حركة الطيران عن قريب سواء فى مصر او فى دول العالم بعد تعليقها لمدة وصلت الى اكثر من 3 اشهر بداعى تفشى فيروس كورونا الذى ادى الى اصابة اكثر من 8 ملايين شخص على مستوى العالم.


ومع عودة الطيران يتساءل الكثير عن الفئات الاولى بالسفر والعودة الى اعمالهم اولا، حيث يمكن لثلاث فئات فقط العودة الى الطيران واماكن اعمالهم نستعرضهم كالتالى:


1- الموظف في سن الشباب : والذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 40 عامًا ، حيث يتوقع أن موظفي الشركات الشباب هم أوائل المسافرين بعد عودة حركة الطيران ، ويعتقد أن هذه الفئة يمكن أن يكون الموظفين الذكور والعازبين هم الأكثر تحملا للسفر مقارنة بالموظفين أصحاب العائلات الذين يتجنبون التفكير في السفر حاليا تجنبًا لخطر تعريض أبنائهم إلى العدوى .

ومن المتوقع أن تكسب الفنادق كثيرًا من الأموال ، بعد سفر هؤلاء الموظفين للإقامة في فنادق فاخرة في وجهات الأعمال حول العالم والاستفادة بخدمات الضيافة الراقية

وأشار التقرير إلى أنه من المرجح أن يشغل أعضاء هذه المجموعة مناصب إدارية منخفضة إلى متوسطة إذ أنهم يعتبرون حقبة ما بعد الفيروس  فرصة لإثبات مزاياهم وأدائهم الاستثنائي .

ومن المؤكد أن جهات السفر التي تسافر إليها هذه الفئة ، هي عواصم المال والأعمال ذات معدلات الإصابة المنخفضة بكورونا المستجد مثل كوبنهاجن وأوسلو .


2- العائلة المحلية : والذين تتراوح أعمالهم من 25 إلي 40 عامًا ،ويقصد بالعائلة المحلية هي الأسرة التي تسافر عبر الحدود في محيطها الجغرافي .

وطبقًا للتقرير ، تسعى العائلات إلى قضاء أوقات الراحة والاسترخاء بعد فترة العزل الطويلة ، ومن المتوقع أن يتم استبدال عطلات الصيف الطويلة التي تمتد لأسابيع باستراحات قصيرة إلى جهات السفر القريبة والمعروفة بين العائلات .

وطبقًا لتقرير ، من المتوقع  أن تسافر العائلات بدون أفراد عائلة إضافيين أو أصدقاء وستتجنب الرحلات الجماعية ، كما  سيتم جذب العائلات بخصومات وسيحجزون إقامة في فنادق متوسطة التكلفة أو رحلات سياحة زراعية في وجهات ريفية، كما يتوقع التقرير أن تجذب أماكن الإقامة القريبة من المتنزهات المفتوحة والطبيعة خطط السفر العائلي .


الجهات الدولية
3- الرحالة : تتراوح أعمالهم مابين 18 إلي 28 عاما ، حيث أكد التقرير يشد هؤلاء المسافرون رحالهم نحو الجهات الدولية فور عودة حركة السفر .

ومن المتوقع أن يشكل الذكور والعازبين شريحة كبيرة من هذه الفئة ، ومن المؤكد أن يكون الرحالة عاطل عن العمل أو يأخذ أجازة من عمله تمتد من 3 إلى 12 شهر حتى يستطيع السفر الذي يستغرق وقتا طويلا وليس سهلا كما في الفئتين السابقتين .