السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الامتحانات خط احمر.. التعليم: عقوبات صارمة تنتظر طلاب الثانوية العامة والملاحظين فى هذه الحالة

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 04:31 م
السبورة

اكد محمد عطية، وكيل أول الوزارة مدير مديرية التعليم بمحافظة القاهرة، على استعداد اللجان الامتحانية للشهادة الثانوية العامة لاستقبال الطلبة غدا وتوفير كافة المستلزمات.

 
كما وجه مديري عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجان وفرق متابعة للمرور على اللجان والتأكد من جاهزيتها، وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات من الكمامات والمعقمات والمطهرات، وغيرها وتشغيل بوابات التعقيم الإلكترونية والتأكد من تعقيم اللجان قبل دخول الطلبة، وبعد انتهاء الامتحان وإعداد تقرير سريع، والإبلاغ فورا عن اى تقصير ولا تهاون مع المقصرين فالامتحانات خط أحمر.

 
كما أوصى بضرورة توفير الهدوء والراحة النفسية للطلبة، وشدد على عدم اصطحاب الطلاب والملاحظين وجميع العاملين باللجنة التليفون المحمول، وتنفيذ التعليمات والاجراءات القانونية الخاصة بالامتحانات.


وأكد على الجميع ضبط النفس فى التعامل واحتواء المواقف المختلفة والتواصل المستمر مع غرفة العمليات بالإدارات التعليمية والمديرية.


وشدد على الانضباط والالتزام بالمواعيد، والحفاظ على نظام سير اللجان وتنظيم دخول الطلاب من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة صباحا بعد المسح الحراري وعدم التكدس أمام بوابات اللجان.

 
كما استجاب لشكوي أولياء الأمور من بعض اللجان ووجه مديري العموم علي الفور لاتخاذ اللازم، وطالب أبنائه الطلبة تنفيذ التباعد والحفاظ على المسافات الامنة، حرصا على صحتهم وسلامتهم، كما ناشد أولياء الأمور بعدم المكوث أمام اللجان.