الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يكشف رقما صادما بشأن اعداد المصابين فى مصر حتى نهاية يونيو

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 06:44 م
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى وصول معدلات حالات المصريين بالاصابة بفيروس كورونا الى 70 الف فى نهاية شهر يونيو اى بعد مرور 5 ايام من الآن.


واضاف خلال مداخلة هاتفية على قناه DMC قائلا " نتوقع وصول إعداد الإصابة بفيروس كورونا إلى ٧٠ الف حالة حتى نهاية شهر يونيو وتوقع معدل أرقام الاصابة بكورونا يحتاج دراسة لمدة أسبوعين.


واوضح ان الإجراءات الوقائية والاحترازية تستطيع أن تكسر تصاعد الارقام لإعداد الإصابة بالفيروس وان تجربة (درايف ثرو) اثبتت نجاحها وجعلت المواطن يقبل على الكشف والتحاليل وهي ان يقوم طالب الكشف التحليل بحجز الخدمة من خلال تطبيق على الهاتف المحمول ويدخل مباشرة لتلقى الخدمة بسيارة ويتم تعقيم السيارة ثم يتوجه لشباك سحب العينة ويقوم احد المتخصصين بسحبها ثم التوجه للخارج وانتظار النتيجة خلال ساعات وسيتم التوسع في هذه التجربة للكشف عن كورونا بالجامعات الأخرى ونحن حاليا لا نحتاج إلى تكرار المستشفى الميداني بالجامعات.


الجدير بالذكر ان اخر احصائيات وزارة الصحة والسكان بشأن اعداد المصابين فى كورونا بمصر وصلت الى 58141 مصابا، بينما جاءت اعداد الشفاء والخروج من المستشفيات حتى الان 15535 متعافا، وعدد الحالات التى تحولت نتيجتها من ايجابية الى سلبية 17022 حالة.