الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم قرارات الأسبوع| وزير التعليم يصدر قرارا جديدا بشأن الامتحانات "من الأول الابتدائي وحتى الأول الثانوي" لهذا العام.. والبرلمان: منح طلاب الثانوية العامة لهذا العام 5 % درجات تضاف على المجموع.. تعليم

الجمعة 26/يونيو/2020 - 01:10 م
السبورة

أهم قرارات الأسبوع| وزير التعليم يصدر قرارا جديدا بشأن الامتحانات "من الأول الابتدائي وحتى الأول الثانوي" لهذا العام.. والبرلمان: منح طلاب الثانوية العامة لهذا العام 5 % درجات تضاف على المجموع.. تعليمات بالغاء الاجازات الاستثنائية لهؤلاء المعلمين والانتظام فى مدارسهم غدا

 

 

عاجل| وزير التربية والتعليم يصدر قرارا جديدا بشأن الامتحانات "من الأول الابتدائي وحتى الأول الثانوي" لهذا العام


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا المستجد واختلاف مواعيد رحلات الطيران، مما أدى إلى اختلاف مواعيد وصول أبحاث طلاب أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2019/2020، فقد تقرر إعلان نتيجة أبناؤنا في الخارج تباعاً بالدول التي تم استلام أبحاث الطلاب بها والانتهاء من تقييمها.

 

وأضافت الوزارة، أنه بناءً على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد امتحانات الدور الثاني (متعدد التخصصات) 2019 / 2020 بنظام الاختبار المنزلي في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع، فقد تقرر عقد امتحان دور ثاني (متعدد التخصصات) 2019/2020 بنظام الاختبار المنزلي في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع وذلك لطلاب أبناؤنا في الخارج من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

 

وأشارت إلى أنه سيتم عقد امتحان تحديد المستوى (متعدد التخصصات) بنظام الاختبار المنزلي في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي.

 

وسوف يتم إتاحة نماذج الامتحانات (متعدد التخصصات) الخاصة بطلاب أبناؤنا فى الخارج للدور الثاني وتحديد المستوى 2019/2020، فور الانتهاء من إعدادها مع تحديد المواعيد المقررة للتسليم، بحيث يقوم ولي الأمر أو الطالب بتحميل نموذج الامتحان والإجابة عليه بالمنزل ثم تسليمه للسفارة أو المكتب الثقافي وهي ذات الإجراءات المتبعة بأنشطة الصفين الأول والثاني الابتدائي.

 

 

مقترح برلمانى : منح طلاب الثانوية العامة لهذا العام 5 % درجات تضاف على المجموع



اعلنت إيمان خضر، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، عن تقديمها بمقترح برلماني، بمنح طلاب الثانوية العامة لهذا العام 5 % درجات تضاف على المجموع تقديرًا للظروف التي يواجهونها بسبب "كورونا"، وتعويضًا عن الضرر الذي أصابهم.

 

وقالت النائبة- في مقترحها الموجه لرئيس الوزراء ووزير التعليم- أن طلاب الثانوية العامة واجهوا ظروف في غاية الصعوبة والتي تمثلت في جائحة "كورونا" العالمية التي آتت بظلالها على سير العملية التعليمية، ودفعت إلى إغلاق المدارس والمنشآت التعليمية، وأثرت على مستوى تحصيلهم العلمي.

 

وأوضحت خضر، أن منح طلاب الثانوية العامة في مصر 5 % درجات على المجموع، تقديرًا لظروفهم الاستثنائية التي مروَا بها، سيكون بمثابة حافز لهم على التحصيل العلمي، وأخذًا بالاعتبار بأي ظروف مرضية آلمتهم أو آلمت أحد والديهم وأثرت عليهم بالسلب.

 

وأشارت إلى أن مصر سبق وأن منحت طلاب الثانوية العامة درجات على المجموع الكلي، ففي شمال سيناء، يتم منح طلبة الثانوية العامة 2 % على المجموع نتيجة للظروف التي تعيشها فيها سيناء، كما أن في أعوام 1967، و1973، 1992، تم منح طلاب الثانوية العامة 3 % على المجموع، تعويضًا على الضرر الذي أصابهم.

 

التعليم ترسل تعليمات بالغاء الاجازات الاستثنائية لهؤلاء المعلمين وعودتهم فورا للتوقيع بداية من اليوم.. والانتظام فى مدارسهم غدا

 


ارسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات بالتنبيه على المديرين الذين توجد لجان ثانوية عامة بمدارسهم بالغاء الاجازات الاستثنائية للمعلمين بتلك المدارس ورجوعهم بالتوقيع من الاربعاء ٦/٢٤ بمدارسهم على ان يقوموا بداية من يوم الخميس بالمساعدة في تنظيم دخول الطلاب والطالبات أمام اللجان وعمل فاصل بين الطالب والاخر لمسافة متر ونصف بناء على تعليمات الدكتور نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.

 

 

وذكرت التعليمات انه من يخالف سوف يتعرض للمسالة القانونية بالوزارة اما باقى المعلمين بالمدارس ليس بها مقار لجان تستمر اجازاتهم بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء ليوم 30 يونيو والمدارس مقار اللجان يتم اخطار 10 معلمين على الاقل بالعودة.