الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مجلس الوزراء يصدر قرارين مهمين للتعليم.. ننشر التفاصيل

الجمعة 26/يونيو/2020 - 05:30 م
السبورة

كشف مركز المعلومات عن قرارين مهمين من مجلس الوزراء للتعليم بشأن تراجع وزارة التعليم العالي عن قرار إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية، بالاضافة الى حقيقة الاخبار المتداولة بشأن عدم تسليم طلاب الثانوية العامة بوكليت المواد غير المضافة للمجموع، حيث جاء قرار وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم كالتالى: 


تراجع وزارة التعليم العالي عن قرار إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية
نفت وزارة التعليم العالى فى تقرير رصد الشائعات للحكومة، ما تردد من أنباء بشأن تراجع وزارة التعليم العالي عن قرار إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية، مؤكدةً أنه لا صحة لتراجع الوزارة عن قرار إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية.


مُوضحةً أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بالجامعات ستعقد في موعدها المقرر بدءاً من 1 يوليو المقبل وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، مشددةً على أن اجتياز طلاب السنوات النهائية لتلك الامتحانات يعد شرطاً أساسياً للتخرج، وذلك في إطار حرص الدولة على مستقبل أبنائها من طلاب الجامعات.


حقيقة الاخبار المتداولة بشأن عدم تسليم طلاب الثانوية العامة بوكليت المواد غير المضافة للمجموع
وتواصل مركز المعلومات عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن عدم تسليم طلاب الثانوية العامة بوكليت المواد غير المضافة للمجموع مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى اكدت كذب هذه الاخبار جملة وتفصيلا.


كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن عدم تسليم طلاب الثانوية العامة بوكليت المواد غير المضافة للمجموع.


واكدت الوزارة أنه تم تسليم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والاحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية وفى حالة عدم استلام اى طالب البوكليت الخاص بتلك المواد يستطيع ان يستلمها من لجنته بعد توقيعه على عدم الاستلام، كما سيتسلم الطلاب بوكليت التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الاجنبية الثانية.