السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

10 الألف و376 طالب وطالبة يؤدون الاختبارات العمليه للدبلومات الفنيه بدمياط

السبت 27/يونيو/2020 - 01:56 م
السبورة


بدأت اليوم، الاختبارات العملية والمعملية لشهادة الدبلومات الفنية بمختلف نوعياتها التجارية والزراعية والصناعية، على أن تنتهي الاثنين الموافق ٢٠ يوليو ٢٠٢٠

كما ستبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق ٢٥ يوليو للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ وذلك لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام، حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم السماح بأية تجمعات أو تكدس.
 

وصرح "عادل عثمان" وكيل الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم بدمياط،  بأن الامتحانات تشمل كل ما تم تدريسه للطلاب حتى موعد تعليق الدراسة في ١٥ مارس ٢٠٢٠ وذلك وسط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان الامتحانية .

وأضاف "وكيل الوزارة" أنه قيد بامتحانات الدبلومات الفنية نظامي الثلاث والخمس سنوات هذا العام ١٠ آلاف و٣٧٦ طالب وطالبة مقسمين كالتالي:  تعليم تجاري ٣٠٦١ طالب وطالبة، تعليم زراعي ٥٨٣ طالب وطالبة، تعليم صناعي ٦٧٣٢ طالب وطالبة.

مشيرا أن عدد اللجان التي يؤدي فيها الطلاب  الامتحانات العملية ٢٦ لجنة من إجمالي ٣٤ لجنة للتعليم الفني،  موزعة على الإدارات التعليمية العشرة كالتالي: عدد ٩ لجان صناعي ١٦ لجنة تجاري و لجنتان زراعي، علما بأن الوزارة قررت يوم للمتخلفين عن أداء إمتحان العملي في موعده حرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وأكد "وكيل الوزارة" أنه سادت حالة من الهدوء بمحيط اللجان على مستوى المحافظة، وتابعت غرفة عمليات التعليم الفني بالمديرية والإدارات التعليمية، كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتوزيع كافة الأدوات اللازمة من الكمامات والقفازات وغيرها على الطلاب والملاحظين قبل بدء الامتحان كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.