ابوغالى: تسريب امتحانات الثانوية العامة اصبح مستحيلا.. والطلاب يدفعون اموالا باهظة لصفحات الغش

الإثنين 29/يونيو/2020 - 05:19 م
السبورة
كتبت - كريمة موسى
 
قالت منى ابو غالى مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم قبل امتحانات الثانوية العامة يتم انشاء مجموعة من الجروبات سواء على، الواتس، او الفيس او الانستجرام او التليجرام، كلها تحرض على تسريب امتحانات الثانوية العامة، فى حين ان التسربب الآن اصبح مستحيل قبل بداية الامتحان، ويرجع ذلك الى الاجراءات الاحترازية التى وضعتها الوزارة للحفاظ على عدم تسريب الامتحانات.


واصافت ابو غالى فى تصريحات خاصة لـ "السبورة" ان هذه الجروبات تضم عددا كبيرا من الطلاب وان كل جروب بينقسم الى قسمين القسم الاول جروب عام بيجمع فيه المسئول الطلاب ويقول كلامه ونصائحه واحيانا يقومون بتنزيل مراجعات للطلبة، واما القسم الثانى فهو جروب خاص بالطلاب يدفع  له عن طريق فودافون كاش او اى شركة اخرى.


واشارت ابو غالى ان الجروب العام يوزع  فيه جزء بسيط جدا من الاجابات والجروب الخاص مدفوع الأجر من قبل الطلاب يحصل على جميع الإجابات، ويقومون بارشاد الطلاب الى الحيل والطرق التى يستطيع منها الطالب الغش داخل لجان الامتحانات وكيفية استخدام التليفون  المحمول وادخاله ايضا. 


وافادت ابو غالى ان الشىء المحزن ان هناك اعدادا كثيره من الطلاب تلجأ الى الغش والاغرب من ذلك كيف يقوم الطالب بالغش فى  لجنة الامتحان بل ويقوم بتصوير الامتحان بالرغم من المراقبة الحاسمة من المراقبيين داخل اللجان، مشيرة الى ان هناك تقصير في بعض اللجان من قبل المراقبين.

 
واوضحت بهذا بيتساوى الطالب المجتهد بالطالب الغشاش واحيانا الغشاش يتفوق ايضا للاسف، وقد قمت بالتواصل مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عن كيفية الابلاغ عن مثل هذه الحروبات فاجاب  قائلا هناك رقم واتساب يمكن لاى شخص ان يتم الابلاغ من خلاله وسوف يتم التعامل مع مثل هذه البلاغات من قبل الجهات الامنية.

تعليقات Facebook