حبس مستريحة المراغة نصبت على 44 شخصاً بزعم توظيف أموالهم في تجارة الأدوية بسوهاج

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 12:51 ص
السبورة
سوهاج – ياسمين حربى عبد الهادى
 
أمر المستشار محمود عمر مدير نيابة مرز المراغة بسوهاج ، حبس سيدة استولت على مبلغ مالية من 44 شخصاً بدائرة مركز المراغة ، قيمتها 15مليون جنيهاً بزعم توظيفها في مجال تجارة المستلزمات الطبية والأدوية مقابل أرباح شهرية لم تستطع الوفاء بها .

ترجع الواقعة عقب تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد برئاسة العميد صلاح أبوسحلى مدير الإدارة بلاغا من 44 شخصا يقيمون بناحية قرية الشيخ شبل دائرة مركز المراغة  يتضررون فيه من إحدى السيدات لقيامها بالإستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة بقصد توظيفها في تجارة المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل إلا أنه لم تفى بوعدها ورفضت رد المبالغ .

وأكدت تحريات ضباط فرع الإدارة برئاسة العقيد راشد سالم مفتش الإدارة صحة البلاغات المقدمة حيث تبين قيام “ص . ث . ف ” مواليد 1987 حاصله على ليسانس أداب وتقيم المراغة بتلقى أموال مالية بلغت 15مليون جنيهاً من المبلغين وعددهم 44 شخصاً بزعم توظيفها في مجال تجارة المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل من خلال صيدليتين تمتلكهما مقابل أرباح شهريه قدرها 6 % إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988.

وأشارت التحريات، إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا في الحصول على الأرباح واسترداد أمولهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهم وبمواجهتها بما توصلت إليه التحريات أعترفت بإرتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية للمبلغين تم تحرير محضرا بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت ما سبق .


تعليقات Facebook