الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلس جامعة سوهاج يعلن موعد امتحانات الفرقتين الرابعة والخامسة من الطب البشري

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:42 م
السبورة

وافق مجلس جامعة سوهاج في جلسته رقم 157 لشهر يونيو برئاسة الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، على بدء امتحانات الفرقة الرابعة من كلية الطب البشري يوم 15 اغسطس القادم، على ان تبدأ امتحانات الفرقة الخامسة يوم 29 من نفس الشهر


كما وافق المجلس على استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لبرنامج التأهيل التربوي برسائل بحثية، للمستوى التمهيدي، والمستوى الاول والثاني والثالث، وذلك للعام الجامعي 2019/2020 .


كما اقر المجلس الاكتفاء بنتيجة الفصل الدراسي الاول للتدريس المصغر لطلاب الدبلوم العامة " نظام العام الواحد "، على ان يقيم الطلاب فيه من 100 درجة، مع اجراء تخلفات الطلاب ممن تغيبوا عنه في الفصل الدراسي الاول، ويتم ذلك الكترونيا او اي وسيلة اخري، بما يحقق الغاية من التدريب ويراعى سلامة الطلاب والهيئة التدريسية .


وخلال الجلسة وافق المجلس على بدء امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية بنظاميها " العام الواحد والعامين "، الدبلومة الخاصة في التربية، الدبلومة المهنية " يوم السبت الموافق 29 اغسطس 2020 .


وعلى جانب اخر وافق المجلس على تعيين استاذ مساعد في وظيفة استاذ بكلية الاداب قسم مكتبات، وتعيين 7 اساتذة مساعدين بكليات العلوم، الاداب، الطب، التمريض، كما تم تعيين 6 مدرسين بكليات العلوم، الاداب، الطب، كما منح المجلس درجة الدكتوراة الى 6 باحثين، ودرجة الماجستير الى 10باحثين .


وفي نهاية الجلسة وافق المجلس على قبول هدايا وتبرعات بقيمة مليون و600 الف جنيه، تشمل ألبان للاطفال الذين يعانون من امراض التمثيل الغذائي، ومستلزمات طبية واجهزة تعويضية، مع توجيه خطابات شكر للجهات المتبرعة.