السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

غرامة 20 جنيها على كل كمامة يوزعها بدالين التموين بالمخالفة للضوابط

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:47 م
السبورة

اكد المحاسب محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج ،أنه تقرر تطبيق ضوابط توزيع الكمامات المقرر توزيعها على البطاقات التموينية للمواطنين، لافتا الى ان المديرية تلقت فكسا من وزارة التموين ينص على عدد من الضوابط الخاصة بتوزيع الكمامات.


وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج أن الضابط الأول لتوزيع الكمامات، أن يقوم التاجر وبدال التموين بتوزيع كمامتين لكل بطاقة تموينية بحد أقصى وبسعر 8 جنيهات فقط.


والضابط الثانى، هو توقيع غرامة قدرها 20 جنيها على التاجر الذى يقوم بتوزيع، كمامات بالمخالفة للضابط الأول، وأن يوزع كمامات أزيد من كمامتين للبطاقة التموينية الواحدة، سوف تتطبق الغرامة عليه بواقع 20 جنيها للكمامة الواحدة.


اشار إلى أن مديرية التموين بسوهاج لم تصلها الكمامات التي تم الإعلان عن توزيعها على بطاقات التموين، حتى الآن وتم إبلاغ التجار بالمحافظة، بالأعداد التى تم تخصيصها للتوزيع، لحين وصول الشركة المصرية القابضة لتوزيع المنتجات الغذائية بالكمامات، ثم البدء فى توزيعها على التجار بالمحافظة.


كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد خلال بيان على أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، لذا كان من الواجب أن يتم وضع مقترح صرف الكمامات على البطاقات التموينية موضع التنفيذ، وذلك للاستفادة من كفاءة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، مشيراً إلى امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.