الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

ردا على خلف الزناتى نقيب المعلمين

الصحة تعلن 3 اجراءات وقائية للمعلمين المشاركين فى اعمال الامتحانات من فيروس كورونا.. والنقابة: 10 آلاف للمصاب.. و20 الف للمتوفى.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 01/يوليو/2020 - 04:45 م
السبورة

ردت وزارة الصحة على الخطاب الرسمى الذى أرسله خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بشأن مطالبته وزارة الصحة بضمان سلامة المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، من فيروس كورونا المستجد، وخطوات التعامل مع أى حاله اشتباه بالفيروس.


وجاء خطاب وزارة الصحة فى بدايته بتوجيه التحية والتقدير لنقيب المعلمين، والإشارة إلى خطاب النقيب بطلب تحديد نظام يتم إتباعه للمعلمين المشاركين في أعمال الإشراف على الامتحانات حال الإشتباه بالإصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد ( covid-19).


وقدمت الوزارة فى خطابها الإجراءات التى اتخذتها من خلال الهيئة العامة للتأمين الصحي أفادت بأنه:
1- يوجد مسئول صحة مدرسية بكل مدرسة من المدارس التى يوجد بها لجان امتحانات الثانوية العامة ويتم قياس درجة الحرارة لجميع المعلمين المشاركين فى الإشراف على سير الامتحانات يومياً قبل الدخول إلى لجنة الإمتحان.
2- في حالة إشتباه إصابة أي من المعلمين المشرفين على سير أعمال لجان الإمتحانات أو في حالة إبلاغ المعلم عن مخالطته لأحد المرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فإنه يتم إبلاغ رئيس اللجنة ويتم على الفور استبعاد المعلم من الاشراف على اللجان وتوجيهه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان لعمل الكشف الطبي والفحوصات اللازمة.
3- في حالة معاناة أحد المعلمين من أعراض تنفسية متوسطة أو شديدة فإنه يتم تقييم الحالة بواسطة مسئول الصحة المتواجد بمقر اللجنة ويتم استدعاء الإسعاف لنقل المريض إلى أقرب مستشفي تابعة لوازرة الصحة و السكان.


وكان نقيب المعلمين أعلن فى وقت سابق منح المعلم المصاب بمرض كورونا وتم حجزه في أي مستشفى تابعة لوزارة الصحة أو أي مكان خصصته له وزارة الصحة مبلغ 10 آلاف جنيه له ولأسرته على أن يقدم الأوراق الرسمية الدالة على ذلك .


كما أعلن النقيب منح أسرة المتوفى إلى رحمة الله من المعلمين بإحدى مستشفيات العزل بسبب الوباء اللعين 20 ألف جنيه .