الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نقل طالبين ومعلم الى المستشفى لارتفاع درجة حرارتهم بامتحانات الثانوية العامة 2020

الخميس 02/يوليو/2020 - 11:01 ص
السبورة

تلقت غرفة العمليات بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019 بمحافظة القليوبية عن نقل طالبين ومراقب لجنة الى المستشفى نتيجة لارتفاع درجة حرارتهم، وسوف يتم وضعهم تحت الملاحظة 14 يوما كاجراء الاشتباه بكورونا وعمل كل التحاليل اللازمة لهم.


وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ان غرفة العمليات تلقت إخطارا بنقل مراقب بلجنة مدرسة اسماء بنت أبى بكر بادارة غرب شبرا الخيمة التعليمية لمستشفي ناصر بشبرا الخيمة عقب ارتفاع درجة حرارته.


كما تم نقل طالبين بإدارتى الخصوص وغرب شبرا لمستشفي التأمين الصحي عقب الكشف عن ارتفاع درجة حرارتيهما.



وكان اكثر من 667 الف طالب وطالية من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، قد دخلوا لجان امتحان مواد الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، حيث يستمر الامتحان فى مادتى الاحياء والفلسفة والمنطق 3 ساعات، اما امتحان مادة الاستاتيكا فزمن الاختبار ساعتين.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت، تفاصيل الإجراءات والضوابط الخاصة بعقد امتحانات طلاب الثانوية العامة وحمايتهم من كورونا، موضحة أنه تم توفير كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير بمعدل كبينة لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة قياس حرارة 3 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة تغليف الأحذية 3 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات.


وأضافت الوزارة أنه تم توفير مجموعة المطهرات بواقع 1 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات، ولتعقيم يوميا لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وسيتم نقل كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية في نهاية امتحانات الثانوية العامة، وسيتم توريد الباقي من الشركة الموردة.


وأشارت الوزارة إلى أنه تم نقل أجهزة تغليف الأحذية من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية في نهاية امتحانات الثانوية العامة وسيتم استلام الباقى من مخازن الوزارة، وتوزيع أكياس جيل مطهر بمعدل كيس لكل طالب يوميا طوال فترة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.