الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب مدارس المتفوقين لـ"طارق شوقي": "امتحانات الميكانيكا والجيولوجيا من المحذوف.. هو احنا ولاد البطة السودا"

الجمعة 03/يوليو/2020 - 04:48 م
السبورة

حالة من القلق انتابت أوليا أمور طلاب مدارس المتفوقين "ستيم"، وذلك بشأن امتحان مقاييس المفاهيم في الميكانيكا والجيولوجيا ، والذي تضمن أسئلة من خارج المنهج.


وطالب أوليا الأمور في بيانا لهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالتدخل مؤكدين أن امتحان الجيولوجيا تضمن الأسئلة 15-26-34-35- 18 من خارج المنهج، وكذلك في مادة الميكانيكا الأسئلة 18- 19-،20- 21- 23، 25- 27- 28- 5.

 كما تضمن الامتحان أسئلة كان من المقرر أن تدرس بعد 15 مارس، موعد تعليق الدارسة، بناء على قرار وزير التربية والتعليم، وكان النموذج الذي تم إرساله من قبل وحدة دعم مدراس العلوم والتكنولوجيا يحتوي على 25 سؤالًا، بينما كان امتحان اليوم مكونًا من 32 سؤالًا في الميكانيكا.

وتابع البيان "لانعرف هل التجاهل في متابعه سير الامتحانات داخل مدارسنا أسوة  بمتابعة امتحانات الثانوية  العامة أمرا مقصودا أو متعمد"!.

 
وأوضح البيان " تفاجأ  الطلاب  بأسئلة خارج المقرر ونحيط سيادتكم علما بأننا  طلاب في الثانويه العامه في صراع من أجل الحصول علي درجة تضاف للمجموع ".

واستطرد أولياء الأمور، في بيانهم: "نطالب نحن طلبة مدارس المتفوقين بأن يقوم مستشار المادة أو أحد المعلمين الخبراء العاملين بمكتب المستشار بالاطلاع ومراجعة أسئلة الامتحان بحضور ممثلين للطلبة لإثبات أن الامتحان كان من المقرر".