الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خطاب مهم من التعليم الى جميع المديريات التعليمية

الجمعة 03/يوليو/2020 - 09:33 م
السبورة

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا الى جميع المديريات التعليمية بشأن شكاوى بعض اولياء امور الطلاب على مستوى الجمهورية بشأن وجود روابط الكترونية او مواقع تطلب بيانات الطلاب بمراحل التعليم المختلفة والتى لا علم للوزارة او المديرية بها.


وجاء فى الخطاب "بناء على التعليمات الدائمة والمستمرة بشأن الامن السيبرالى وامن المعلومات وتأمين البيانات للطلاب والمعلمين وحرصا على هذه البيانات حيث انها امن قومى".


واضاف الخطاب "يرجى من سيادتكم التكرم بالاحاطة بانه يمنع منعا باتا مشاركة بيانات الطلاب الا من خلال الموقع الرسمى للوزارة فقط والتطبيقات الرسمية المستخدمة من قبل الوزارة والتى يتم اخطار سيادتكم بها رسميا او اخطار الجهة المعنية من قبل الادارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالطرق الادارية الرسمية والخطابات المعتمدة من الوزارة".


واوضح الخطاب "لذا يرجى التكرم بالتنبيه على العاملين بالمديرية والادارات التعليمية والمدارس التابعة التنبيه على اولياء الامور بمراعاة ذلك وتحرى الدقة دائما والرجوع الى اداراتى الاحصاء او التطوير التكنولوجى بالمديرية لايضاح مدى صحة هذه الروابط من عدمه، مع اعتبار الموضوع هام جدا".