الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| التعليم تعلن عن تغييرات جوهرية في العام الدراسي الجديد في حال استمرار "كورونا"

الأحد 05/يوليو/2020 - 03:47 ص
السبورة

كشف مصدر مطلع داخل ديوان وزارة التربية والتعليم عن عدد من المقترحات التي تدرسها وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد في ظل انتشار فيروس كورونا.








عاجل| التعليم: تغيير طابور الصباح في العام الدراسي الجديد في حال استمرار "كورونا"

 





أهم الأخبار| مدير مدرسة بالإسكندرية "يفجر بالأرقام والمستندات": خصم 24 ألف جنيه من مرتبات المعلمين سنويا بدون وجه حق .. مجلس الوزراء: إقرار خطة العام الدراسى الجديد فى ظل كورونا عقب امتحانات الثانوية.. جامعة العين الإماراتية تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التريس في 12 تخصص



وفي تعتمد وزارة التربية والتعليم في إدارة العام الدراسي الجديد على التعليم عن بعد كركيزة أساسية وخاصة بعد نجاح التجربة خلال العام الحالي.

كما تدرس الوزارة تقسيم تلاميذ المدارس وتوزيعهم حسب المرحلة الصفية على عدد أيام الأسبوع، للحضور بشكل مبتادل طوال الأسبوع.

ونوه المصدر أنه سيتم التشديد علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا فيما يتعلق بالمطهرات والتعقيم وأيضا ارتداء الكمامات، مع توزيع الطلاب والكثافات الطلابية داخل الفصول بحيث لا تتخطى عدد معين من الطلاب.

وفيا يتعلق بفصول المدارس الحكومية المرتفعة فى أعداد التلاميذ فيه سيتم توزيعها على فصول المدرسة وفق خطة محكمة لحماية التلاميذ من مخاطر انتقال فيروس كورونا.