التحويلات من الأزهر إلى المدارس والعكس.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

الإثنين 06/يوليو/2020 - 03:21 م
السبورة
كتبت - كريمة موسى
 
حددت المعاهد الأزهرية شروط وطريقة التحويل من وإلى مدارس وزارة التربية والتعليم، للعام الدراسى الجديد 2021/2020، حيث جاءت كالتالى:


اقرأ المزيد







1 – أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

2 – يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، وكذلك المرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

3- يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة).

4 – لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

5 – يشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبى – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.


واوضحت وزارة التربية والتعليم انه للتحويل من الازهر الي وزارة التعليم او العكس يجب علي الراغبين فى التحويل أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحًا به التدرج الدراسى للطالب معتمدًا من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابعة لها ومراجعة المستندات والملف .

تعليقات Facebook